البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"مدبولي": مد فترة الحجز لإسكان المصريين بالخارج حتى 6 إبريل المقبل

مشروعات الإسكان الاجتماعي
مشروعات الإسكان الاجتماعي - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد فتـرة الحجز لمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج ضمن برنامج الإسكان الإجتماعي، إعتباراً من 6 مارس 2018 حتـى 6 إبريل 2018.

وأشارت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، في بيان اليوم الإثنين، إلى فتح باب الحجز لـ 18061 وحدة سكنية في 11 محافظة "19 مدينة/مركز"  بسعر استثماري يتـراوح بين 165 إلى 250 ألف جنيه للوحدة حسب الموقع والتميز.

وأشارت إلى أن الوحدات المتاحة موجودة بمدن، برج العرب الجديدة بالإسكندرية، العبور بالقليوبية، طامية وهوارة بالفيوم، مطاي بالمنيا، أسيوط الجديدة والبداري وأبنوب وساحل سليم ومنقباد بأسيوط، سوهاج الجديدة وحي الكوثر بسوهاج.

وشملت المواقع أيضا قنا الجديدة، طيبة الجديدة بالأقصر، كوم أمبو بأسوان، القصير ومرسى علم بالبحر الأحمر، الحمام وسيدي عبد الرحمن بمرسى مطروح.

ونوهت عبد الحميد لورود عدة شكاوى من المواطنين حول عدم إمكانية التسـجيل بالموقع الإلكتروني الخاص بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج، بسبب التسـجيل بالموقع الإلكتروني الخاص بمشروعات "بيت الوطن".

وأكد المواطنون في الشكاوى أن تلك التسـجيلات تُمثل حجوزات مبدئية، ولم يتم الاستفادة من الوحدات السكنية أو قطع الأراضي المطروحة بمشروعات بيت الوطن، مؤكدة أن المواطنين المُسـجلين سابقاً بمشروعات بيت الوطن سوف يُتاح لهم إمكانية التسـجيل بالموقع الإلكتروني الخاص بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج.

وشددت على ضرورة استيفاء كافة البيانات والمُستندات الحديثة المطلوبة عند إنشاء الحساب، وإتمام عملية التسـجيل، مؤكدة ضرورة إطلاع المواطنين على كافة الشروط المنشورة بالموقع الإلكتروني قبل بدء عملية التسجيل والحجز، للتأكد من مدى صحة انطباق الشروط عليهم.

وأكدت أنه فى حالة ثبوت سبق الاستفادة للحاجز  أو الأسرة "الزوج/ة/الأولاد القصر" بوحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروعات بيت الوطن سوف يتم إلغاء الحجز أو التخصيص.

وستبدأ عملية التخصيص بعد انتهاء مدة شهر "30 يوما" من  تاريخ غلق باب الحجز، بحيث تُخصص الوحدة السكنية وفقاً لأسبقية سداد وتحويل مبلغ مقدم الحجز "بالدولار" وفقاً للبيان الوارد من البنك المركزي المصري، في حالة استيفاء كافة الشروط على الحاجز طبقاً لقواعد وإجراءات إدارة الصندوق، لضمان نزاهة إجراءات التخصيص ووفقاً للمحددات التي تم تغذية الموقع الإلكتروني بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك