البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الأهلي المصري" يصدر شهادة "أمان المصريين" بكافة فروعه بالمحافظات

هشام عكاشة - رئيس
هشام عكاشة - رئيس البنك الأهلي المصري

يشارك البنك الأهلي المصري في إصدار شهادة ادخارية جديدة باسم "شهادة أمان المصريين" سعيا من البنك لاستكمال دوره في تنمية المجتمع والمشاركة الفعالة في دعم فئات المواطنين من العمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين بتوفير الحماية التأمينية لهم.

وأكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، في بيان اليوم الأحد، أن مشاركة البنك في إصدار شهادة أمان يأتي في إطار مساهمات البنك المستمرة في تنفيذ خطط الدولة لتنمية الاقتصاد القومي ودعم المواطن المصري في المقام الأول.

وتهدف أيضا مساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين وتنفيذا لسياسة البنك المركزي المصري في ترسيخ مبدأ الشمول المالي والذي دائما ما يسعي البنك الأهلي الى تدعيمه، حيث بادر فور إصدار الشهادات بشرائها للعمالة المؤقتة والموسمية بالشركات التي يتعامل معها.

وشملت شهادات البنك عمال النظافة والخدمات الأمنية والصيانة وعمال اليومية شبه الدائمين مثل المخازن او المحفوظات وليس لهم ضمان اجتماعي، إضافة إلى جمعية خدمات العاملين بالبنك التي يعمل بها أكثر من 2,8 ألف موظف وعامل.

حيث بدأت إدارة الجمعية إصدار أعلى فئة من الشهادة بقيمة 2,5 ألف جنيه حيث تتحمل الجمعية جزء من قيمة الشهادة ويتم تقسيط الجزء الذي يخص العامل على 10 شهور، حرصا من البنك على تأمين أسر هؤلاء العاملين.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن شهادة أمان تستهدف بشكل أساسي العمالة الموسمية والمؤقتة والمزارعين وذوي الدخول المنخفضة، حيث تصدر للأشخاص الطبيعيين المصريين اعتبارا من سن 18حتى 59 سنة بفئات تبدأ من 500 جنيه وبحد أقصى 2500 جنيه.

وأكد أبو الفتوح أن الهدف توفير الحماية التأمينية لهم ضد مخاطر الإصابة والعجز أو في حالة الوفاة، حيث تصدر وثيقة تأمين على الحياة للعميل وبدون كشف طبي، وتدر الشهادة عائد ثابت طوال مدتها يتم احتسابه اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

ويصرف بنهاية مدة الشهادة بعد استبعاد اقساط التأمين، ويسمح للعميل باختيار صرف تعويض  للورثة في حالة وفاته يصرف نقدا أو علي دفعات شهرية لمدة خمسة أو عشرة سنوات، إضافة إلى تمتع الشهادات بالدخول في سحب ربع سنوي على 200 جائزة قيمة كل منها 10 آلاف جنيه معفاة من الضرائب. 

وأضاف أبو الفتوح أن الشهادة تصدر بمدة 3 سنوات وبمشاركة ثلاثة بنوك أخرى مع البنك الأهلي وهي بنك مصر، بنك القاهرة، البنك الزراعي المصري، إضافة إلى شركة مصر لتأمينات الحياة، لجذب فئات جديدة للتعامل مع البنوك، وللتيسير على تلك الفئات يتم الشراء فقط بالبطاقة الشخصية للمشتري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك