البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"العمل الدولية": استكمال برنامج "العمل الأفضل" في مصر حتى نهاية 2018

طارق قابيل ومدير
طارق قابيل ومدير منظمة العمل الدولية - أرشيفية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة موافقة منظمة العمل الدولية مبدئياً على استكمال المرحلة الثانية من برنامج العمل الأفضل في مصر حتى نهاية عام 2018.

وأشار قابيل، في بيان اليوم الأحد، إلى أن هذا القرار سيسهم في رفع اسم مصر من قائمة البلدان المحظور عليها تصنيع وتصدير منتجاتها من الملابس الجاهزة والمفروشات الى الشركات العالمية وعلى رأسها شركة ديزني العالمية.

وقال الوزير أن القرار أتى بعد مباحثات مكثفة خلال لقائه الأسبوع الماضي مع جاي رايدر  مدير عام منظمة العمل الدولية بمقر المنظمة بمدينة جنيف واليى تم خلالها التأكيد على التزام مصر بالاتفاقيات الدولية المتعلقة بحرية تنظيم المنظمات النقابية العمالية.

ونوه إلى أن مصر ترتبط بعلاقات وثيقة مع منظمة العمل الدولية تمتد لنحو 82 عاماً منذ انضمام مصر لعضوية المنظمة حيث صدقت مصر حتى الآن على 8 اتفاقيات عمل أساسية للمنظمة.

ولفت قابيل إلى أن الحكومة كانت قد تمكنت خلال شهر يوليو الماضي من رفع اسم مصر من قائمة البلدان المحظور عليها استخدام علامة شركة ديزني العالمية وذلك لمدة 6 أشهر استثنائية كمرحلة أولى.

وشدد على أن الجهود المصرية غير المسبوقة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي الهيكلي كانت السبب الرئيسى للتوصل إلى هذا القرار، وهو ما أكدته التقارير الإيجابية لكافة جهات التقييم الدولية وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدولي.  

وأكد وزير التجارة والصناعة أن استكمال البرنامج في مصر يعد شهادة دولية من منظمة العمل التابعة للأمم المتحدة على استقرار وتحسن الاوضاع السياسية والاقتصادية والتشريعية والعمالية بها.

وألمح إلى أن هذا القرار يساعد على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وإحداث طفرة في الصادرات المصرية، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يتم تطبيقه في عدد من دول العالم التي شهدت مضاعفةً لصادراتها وتتضمن الأردن واندونيسيا وفيتنام وبنجلاديش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك