البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"عرفات": 55 مليار جنيه استثمارات تطوير السكك الحديدية حتى 2022

لقاء شريف إسماعيل
لقاء شريف إسماعيل بوزير النقل اليوم

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور هشام عرفات وزير النقل، لمتابعة آخر مستجدات حادث تصادم عربتي ركاب بعربة بضائع بمحافظة البحيرة الأربعاء الماضي.

وبحث اللقاء، اليوم السبت، ملابسات الحادث، والجهود التي بذلت من جانب الوزارة لتجاوز آثاره من ناحية حركة وخدمة السكك الحديدية.

وأوضح الوزير أن الحادث قيد التحقيق بمعرفة النيابة العامة، ويجري حالياً تفريغ الأشرطة التي تتضمن الاتصالات الخاصة بسائق القطار، وأنظمة الإشارات، لمعرفة أسباب وحقيقة ما وقع.

وتابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع أعمال اللجنة المشكلة من جانب وزارة النقل للتعامل مع الحادث، موجها بمراجعة إجراءات الأمان على الخطوط المختلفة للسكة الحديدية، تحقيقاً لضوابط الأمان والسلامة وتشديد الرقابة على مدى الالتزام بلوائح التشغيل.

وقالوزير النقل إنه يجري حالياً تنفيذ مشروعات لتطوير مرفق السكك الحديدية بصورة شاملة والتي بدأ تنفيذها عام 2015 ومن المتوقع أن تؤتي ثمارها بشكل تدريجي، بحيث تنتهي جميع تلك المشروعات في عام 2022، باستثمارات تبلغ نحو 55 مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً تم خلالها بالفعل تغيير أنظمة الأمان بطول 750 كم، وجار العمل لاستكمال التحديث بتكلفة  تصل لنحو 16 مليار جنيه.

فضلاً عن استقدام جرارات جديدة بتكلفة 17 مليار جنيه، وعربات جاري التعاقد عليها حالياً بعدد 1,3 ألف عربة مكيفة، وغير مكيفة بقيمة 19 مليار جنيه، وأعمال المزلقانات حيث تم الانتهاء من 300 مزلقان منها من خلال تغيير قضبان السكة الحديد القديمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك