البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"السيسي" يبحث مع رئيس "هواوي" تعزيز خطة التحول الرقمي

لقاء السيسي بالمدير
لقاء السيسي بالمدير التنفيذي لشركة هواوي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جو بينج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية، وتيري لو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
واعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم السبت، أن الرئيس أشاد بالشراكة الاستراتيجية بين الحكومة المصرية والشركة.

وأعرب عن التطلع لتعزيز التعاون مع الشركة وزيادة حجم أنشطتها في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء توجه مصر لمزيد من تطوير الصناعات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ونوه الرئيس لخطة مصر لتعزيز التحول الرقمي لمختلف الصناعات، بهدف تعظيم الاستفادة من المقومات والإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر. 

وأكد الرئيس التنفيذي لهواوي، حرص الشركة على تعزيز التعاون مع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ضوء النمو الاقتصادي المتزايد في مصر والمشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها.

وأشاد رئيس شركة هواوي بالمزايا الكبيرة التي يتمتع به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وبجهود الدولة لتطوير هذا القطاع والإعداد المتميز للكوادر المصرية العاملة في هذا المجال.

وأشار إلى أن تلك الكوادر ساهمت في نجاح عمل الشركة الصينية في مصر على مدار السنوات الماضية.

واستعرض رئيس شركة هواوي جهود تطوير مشروعات الشركة في مصر، لا سيما المركز العالمي للدعم الفني الذي يعمل به 300 شاب مصري جاري زيادة عددهم إلى ألف.

وأشار لإنشاء مركز آخر ليصبح محطة رئيسية لتقديم الدعم الفني لإفريقيا والشرق الأوسط، مؤكداً أن اختيار مصر كقاعدة للانطلاق لكافة دول المنطقة يعكس ثقة الشركة الكبيرة في مناخ الاستثمار المصري الذي يتمتع بإمكانيات ومقومات متفردة.

وأكد حرص الشركة على زيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وبما يتواكب مع اتجاه الدولة المصرية لجعل مصر مركزا إقليميا لخدمات العملاء بالمنطقة.

وتناول اللقاء أيضا، فرص التعاون بين مصر والشركة الصينية، حيث تم استعراض المبادرات المتعددة التي أطلقتها مصر خلال السنوات الأخيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حيث تهدف الخطة لتحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة، وتوفير البيئة التي تشجع على بناء قدرات الشباب، والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات. 

وأوضح الرئيس رؤية مصر الشاملة لتطوير المجتمعات العمرانية والمدن الجديدة بنظام "المدن الذكية"، وتعزيز التحول إلى المجتمع الرقمي، لتحفيز التعلّم والإبداع.

وأكد أن الهدف أيضا تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة للشعب المصري.

وأكد أهمية تعزيز التعاون مع الشركة في مجال تدريب الشباب المصري في مجالات تكنولوجيا المعلومات الواعدة، في ضوء ما تتمتع الشركة من خبرات متميزة في هذا المجال الهام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك