البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التخطيط" تناقش خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى مع وزارة المالية

ممثلي وزارتي التخطيط
ممثلي وزارتي التخطيط والمالية خلال الاجتماع

نظمت وزارة التخطيط اجتماعا تنسيقيا مع الدكتور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، حضره الدكتور جميل حلمي، مستشار الوزيرة للشؤون الاقتصادية، للتنسيق حول خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، في تصريحات اليوم السبت، إن خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى تهدف لتحقيق طفرة في النمو الاقتصادي تهيئ السبيل للنهوض بمستويات التشغيل والدخل والارتقاء بالظروف المعيشية للمواطنين.

وأشارت إلى أن اتباع منهج التخطيط بالمشاركة يسمح بتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية المطروحة، والتباحث حول كيفية التصدي للمعوقات القائمة وتذليلها، فضلا عن مناقشة البدائل المتاحة لدفع عجلة التنمية والتشغيل في الاقتصاد الوطني.

وأضافت السعيد أنه منذ إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر2030 وهي قائمة علي جهد تشاركي، كما انها مرتبطة بالخطط السنوية التي تقود إلى خطط طويلة المدي.

وأكدت الوزيرة مؤكدة أن قانون التخطيط الموحد الجديد يراعي التكامل والتنسيق بين جميع الجهات العامة والخاصة والمجتمع المدني.

وشدد جميل حلمي على أن التنمية الحقيقية الاقتصادية والاجتماعية ستحدث على مستوى المحافظات ولن تتم بشكل مركزي، إلا أنه لا يمكن حاليا إلغاء النظام المركزي بشكل كامل وإنما سيتم تطبيق اللامركزية بشكل تدريجي.

وأشار أحمد كجوك إلى أنه من المهم ربط الخطة السنوية مع الخطة متوسطة المدى، بالتوازي مع تحديث وتطوير رؤية مصر2030، مؤكدا أن خطة التنمية متوسطة المدى تضع على قمة أولوياتها تحفيز النمو الاقتصادي الاحتوائي والمستدام.

وأكد أن هدف الخطة خلال العام الأول مواجهة تحديات الاقتصاد المصري حتي يتم تحقيق الطفرات المطلوبة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتعاطي مع الأولويات الملحة للمواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك