البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بروتوكول تعاون لتشارك إحصائيات سوق العمل لدول منظمة العمل العربية

توقيع بروتوكول العاون
توقيع بروتوكول العاون اليوم

افتتحت الدورة الـ 88 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية في بغدا\، حيث أكد فايز علي المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية أن هذه الدورة تأتي في ظل ظروف ومستجدات دولية وإقليمية خطيرة تشهدها الدول العربية.

وأكد المطيري، بكلمته خلال افتتاح الجلسة الأولى لمنظمة العمل العربية اليوم السبت، أن تلك التحديات تفرض  على المنظمة القيام بدورها في تعزيز التعاون العربي المشترك، مؤكداً أن فلسطين ما زالت قضية العرب الأولى.
 
وأكد المهندس محمد شياع السوداني، وزير العمل والشؤون الإجتماعية العراقي، رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، ضرورة العمل على إعادة تأهيل وإصلاح البنى الاجتماعية والاقتصادية في العراق.

ونوه لأهداف التنمية المستدامة كخيار حضاري، وفي مقدمتها الهدف الثامن الذي يتعلق بزيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتشغيل العمالة المنتجة الكاملة، وتحقيق الغايات المرجوة من برنامج العمل اللائق.

وتضمن جدول أعمال الدورة، تقرير المستوطنات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة (87) لمجلس إدارة المنظمة.

وتضمنت الجلسة أيضا استعراض تقارير حول، نتائج أعمال الدورة 38 للجنة الخبراء القانونيين، ونتائج أعمال الدورة 37 للجنة الحريات النقابية، ونتائج أعمال الدورة 16 للجنة شؤون عمل المرأة.

وناقش أعضاء المجلس تقرير نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية، فيما بين دورتي مجلس الإدارة "87"، "88"، وكذلك مشروع خطة عمل المنظمة للعامين "2019 – 2020"، وبنداً عن الإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في الدورة "107" لمؤتمر العمل الدولي "جنيف، يونيو/2018"، وتحديد مشروع جدول أعمال الدورة "46" لمؤتمر العمل العربي "أبريل/2019".

ووقعت برتوكولات التعاون الثنائية الخاصة بمشروع الشبكة العربية  لمعلومات أسواق العمل الذي تنفذه منظمة العمل العربية مع ستار دنبوس براك، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، وعلي صبيح علي الساعدي، رئيس اتحاد الصناعات العراقي.

حيث يأتى توقيع هذه البروتوكولات ضمن سلسلة من البروتوكولات الثنائية التي توقع مع أطراف الإنتاج الثلاثة ودوائر الإحصاءات في الدول العربية، لإنشاء آلية تعاون لتشارك الإحصاءات والمعلومات والدراسات المتعلقة بأسواق العمل الوطنية والعربية.

ووقع فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية برتوكول تعاون مع زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان، لتطوير قدرات العاملين في القطاع الصناعي والخدمي في الأردن، لدعم المنشآت على التطبيق السليم لنظم السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة.

وشمل البروتوكول تدريب الفنيين والأخصائيين ومسؤولي إدارة المنشآت الاقتصادية؛ لدعم وتطوير خدمات الصحة والسلامة المهنية، وتأهيل الكوادر العاملة في هذا المجال.

ووقع البروتوكول بناءً على رغبة المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال "إيجابي"، التابع لغرفة صناعة عمان، لتنفيذ بعض البرامج التدريبية الواردة في خطة عمل المنظمة، والبرنامج التأهيلي لنيل الدبلوم المهني في الصحة والسلامة المهنية المعتمد من مؤتمر العمل العربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك