البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ضبط 21 محاولة تهريب خلال 10 أيام بتعويضات مستحقة 2 مليون جنيه

مصلحة الجمارك - صورة
مصلحة الجمارك - صورة أرشيفية

تمكنت مصلحة الجمارك من ضبط 21 محاولة تهريب خلال 10 أيام بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية.

وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية من مصلحة الجمارك عن هذه الضبطيات، اليوم الأربعاء، ضبط جمارك نويبع  5 محاولات تهريب لكمية من الدخان المعسل وأجهزة الإتصالات بالمخالفة للقوانين.

وضبطت  85 راوتر مخبأة داخل ركنة طقم أنتريه وبلغت القيمة الإجمالية للمضبوطات 51 ألف جنيه، و159 كيلو جرام دخان معسل ، و12 هاتف محمول و131 زجاجة برفانات و3 بلاي استيشن و6 أطقم ملاعق استانلس ستيل منشأ الصين مخبأة داخل غسالة فول أتوماتيك وطقم أنتريه وبلغت القيمة الإجمالية للمضبوطات 237 ألف جنيه وقدرت التعويضات المستحقة بمبلغ 80 ألف جنيه.

وأحبطت جمارك مطار القاهرة 4 محاولات للتهريب حيث تم ضبط 47 علبة أمبول لعلاج أمراض السرطان وتبلغ قيمة التعويضات المستحقة 400 ألف جنيه، و28 أمبول دواء و16 شريط  وتبلغ قيمة التعويضات المستحقة 250 ألف جنيه، 

وضبطت أيضا كمية من المشغولات الفضية و8 كيلو جرام من المشغولات الفضية التركية وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 1,6مليون جنيه وكمية من الهواتف المحمولة وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 250 ألف جنيه.

وأفشلت 3 محاولات تهريب لكمية من مستحضرات التجميل والأدوية وأدوات طب الأسنان بجمارك سفاجا، حيث اشتبه في راكبين وسائق و تبين وجود 156عبوة بودرة وجه و مستحضرات للتجميل وكمية من أدوات جراحة طب الأسنان مخفاة وموزعة داخل أمتعتهم الشخصية، ومجموعة من الأدوية داخل هواية تكيف السيارة وبلغ إجمالي التعويضات المستحقة 233 الف جنيه.

وضبطت أيضا 3 محاولات تهريب للنقد المصري إلى الخارج بمنفذ السلوم البرى حيث تم الاشتباه في 3 من السائقين وبسؤالهم عما إذا كانوا يحملون أية مبالغ من النقد المصري أو الأجنبي أكثر من المسموح به قانونا أجابوا بالنفي.

وبتفتيشهم تبين وجود مبلغ 25 ألف جنيه مع الراكب الأول و30 ألف جنيه مع الراكب الثانى و30 ألف جنيه مع الراكب الثالث بين طيات ملابسهم حيث يمنع القانون خروج اكثر من 10 آلاف جنيه لكل شخص.

وتمكنت جمارك بور سعيد من إحباط 3 محاولات لتهريب كميات من الملابس الجاهزة غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية، حيث ضبطت 353 دستة ملابس جاهزة منشأ الصين.

وضبطت أيضا 57 كجم من الملابس الجاهزة مع 3 أشخاص، و60 كجم ملابس جاهزة مع أحد سائقي السيارات وتم تقدير القيمة الجمركية للمحاضر بمبلغ 185 ألف جنيه، وبلغت الرسوم المستحقة 110 ألف جنيه.

وأحبطت جمارك مطار أسيوط محاولتين لتهريب كمية من الأجهزة الطبية المستعملة بالمخالفة للقوانين مع أحد الركاب وبلغت التعويضات المستحقة 41 ألف جنيه، بالإضافة الى ضبط عدد 51 شيشة إلكترونية مع أحد الركاب وبلغت التعويضات المستحقة 66 ألف جنيه.

وتمكنت جمارك الإسكندرية من ضبط كمية كبيرة من الألعاب النارية المحظور استيرادها طبقا للقوانين وتبين وجود 104 ألف من صواريخ الألعاب النارية ذات أنواع وأحجام مختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك