البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

31 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية لتحسين الرعاية الصحية الأولية

الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد الدين - وزير الصحة

أطلقت وزارة الصحة رسميا مشروعا يهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية في 5 محافظات منهم ثلاث محافظات ضمن المرحلة الأولى من برنامج إصلاح التأمين الصحي بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية بـ 31 مليون يورو.

وذكرت السفارة الفرنسية، في بيان اليوم الإثنين، أن البرنامج بدأ رسميا في بورسعيد بحضور أحمد عماد الدين وزير الصحة, و ستيفان روماتيه سفير فرنسا لدى مصر، و اللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد بالإضافة إلى فريق العمل بالوكالة الفرنسية للتنمية .

وأضافت السفارة أن هذا المبلغ هو إجمالي قرض بقيمة 30 مليون يورو ومنحة بقيمة مليون يورو، مشيرة إلى أن الأنشطة التي يتم تنفيذها في المقام الأول من قبل وزارة الصحة تهدف لتطوير جودة الخدمات الصحية في أكثر من 700 وحدة رعاية صحية أولية في مناطق الدلتا و القنال وإنشاء وتجديد ثلاث مستشفيات مرجعية .

وأوضحت السفارة أن المشروع  سيعمل على إعادة تأهيل هذه الوحدات وتوفير المعدات وتدريب العاملين الصحيين على المستوى المحلي  ويدعم هذا المشروع الاستراتيجية العامة للوزارة التي تهدف إلى تحسين نظام الرعاية الصحية الأولية بغرض إنشاء نظام جديد للتأمين الصحي يستند على تسهيل الحصول الشامل والعادل على الرعاية الصحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك