البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

300 مليار جنيه قيمة الإنفاق الحكومي خلال الثلث الأول من العام المالي الجاري

الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء - صورة أرشيفية

أنفقت الدولة مصروفات على عدة أوجه خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام المالي الحالي بقيمة 300,6 مليار جنيه، وجاءت أكثر هذه الأوجه من حيث ارتفاع المصروفات بها "الفوائد".

وأكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في تقرير له اليوم الإثنين، أن مصروفات الدولة على فوائد الديون خلال الثلث الأول من العام المالي الجاري 110,5 مليار جنيه بنسبة 36,8%.

ونوه الجهاز، إلى أن البند الثاني هو الأجور والذي استحوذ على نسبة 25,5% من إجمالي مصروفات الدولة خلال أول 4 أشهر من العام المالي الحالي، بقيمة 76,7 مليار جنيه.

ومثلت هذه القيمة ارتفاعاً، مقارنة بمصروفات بند الأجور خلال الفترة المماثلة من العام المالي الماضي، والتي بلغت 70,5 مليار جنيه بنسبة 29,9% من إجمالي مصروفات الدولة في تلك الفترة.

واستحوذ بند المشتريات على 3,4% من إجمالي مصروفات الدولة خلال الفترة المذكورة "يوليو – أكتوبر 2017/ 2018"، بقيمة 10,2 مليار جنيه، فيما بلغت قيمة المصروفات على بند "الدعم والمنح والمزايا" 53,8 مليار جنيه بنسبة 17,9%.

واستحوذ بند الاستثمارات "شراء أصول غير مالية"، على مصروفات بقيمة 21,9 مليار جنيه، بنسبة 7,3%، وتحت بند "مصروفات أخرى" أنفقت الدولة 27,5 مليار جنيه بنسبة 9,1% من إجمالي مصروفاتها خلال الفترة المشار إليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك