البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"معيط": الانتهاء من ميكنة حسابات الموازنة العامة للدولة مارس القادم

لقاء ممثلي وزارة
لقاء ممثلي وزارة المالية بغرفة التجارة الأمريكية

قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة إن الوزارة تعمل علي اتجاهين متوازيين لتعظيم إيرادات الدولة من خلال إغلاق 61 ألف حساب بنكي وإلغاء العمل  بالشيكات الحكومية الورقية والتحول إلى نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني فيما يتعلق بجميع التعاملات على خزانة الدولة.

وأكد معيط، خلال لقائه بعثة طرق الأبواب من أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الإثنين، أنه تم الانتهاء من أتمتة حسابات الحكومة ديسمبر الماضى، منوها لاستمرار العمل لتطبيق نظام الميكنة الكامل للموازنة العامة للدولة GFMIS والذي يعمل على 2,7 ألف وحدة حسابية لربطها إلكترونيا مع حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي وسيتم الانتهاء من هذا الربط خلال الشهر المقبل.

ونوه لوجود عدد من الإصلاحات التشريعية التي يتم الإعداد لها ومناقشتها حاليا وعدد آخر تم الانتهاء من إعداده مثل تعديلات متكاملة لقانون المناقصات والمزايدات لتشجيع المنافسة وتيسير وتبسيط إجراءات التعاقدات والمشتريات الحكومية.

وأشار إلى أن القانون مستوف للمعايير الدولية، لافتا إلى أنه تفعيلا لهذه السياسة يتم حاليا العمل مع وزارة التخطيط لربط الحكومة وأجهزتها المختلفة بالبوابة الإلكترونية للمشتريات لتحسين أداء المشتريات الحكومية وتخفيف العبء على موازنة الدولة.

وشدد على اهتمام الحكومة بالإنفاق على التنمية البشرية وشبكة الحماية الاجتماعية بالتوازى مع الإجراءات التي تتم في برنامج الإصلاح الاقتصادي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك