البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انطلاق ملتقى مجتمع الأعمال العربي الـ 16 بالأردن .. 7 إبريل القادم

حمدي الطباع - رئيس
حمدي الطباع - رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب

يستضيف الأردن في 7 إبريل المقبل بمنطقة البحر الميت ملتقى مجتمع الأعمال العربي الـ 16 الذي ينظمه اتحاد رجال الأعمال العرب بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين تحت عنوان "نحو شراكات عربية تكاملية".

وقال حمدي الطباع رئيس الاتحاد والجمعية، في بيان اليوم السبت، إن الملتقى سينعقد بمشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص، وممثلي جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية وصندوق النقد العربي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن الملتقى في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها عدد من الدول العربية سيركز على عدد من المحاور لمناقشتها، منها تقييم الوضع الاقتصادي في الوطن العربي واستشراف العلاقات الاقتصادية العربية مع التكتلات الاقتصادية العالمية.

وأوضح أنه سيتم إطلاع رجال الأعمال والمستثمرين العرب على أحدث المستجدات العالمية في محاور الاقتصاد الأخضر، والاقتصاد المعرفي والثورة الإلكترونية الاقتصادية والعملات الرقمية ودور الشباب العربي في ريادة الأعمال وفرص الاستثمار في الوطن العربي.

وشدد على دور الاستثمارات العربية المشتركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، وإرساء الدعائم الأساسية للتكامل الاقتصادي العربي وترسيخ المصالح المشتركة بين الدول العربية.

وأشار أمين عام الاتحاد ثابت الطاهر الى أن الاتحاد يعمل حالياً على ايجاد فرص لشراكات عربية حقيقة لمشاريع بالأردن والوطن العربي من خلال مذكرات تفاهم ستوقع على هامش أعمال الملتقى، إضافة إلى تأسيس مجالس أعمال مشتركة بين عدد من أعضاء الاتحاد.

وأكد أن الظروف التي تشهدها المنطقة تحتم على الحكومات العربية التعاون مع القطاع الخاص بمختلف مؤسساته لمواجهة الضغوط الاقتصادية التي أفرزتها الأزمات السياسية من خلال تعزيز التكامل التجاري واقامة استثمارات جديدة لتوفير فرص العمل للشباب.

وتوقع مدير عام الاتحاد طارق حجازي أن يشارك في أعمال الملتقى اكثر من 300 رجل أعمال ومستثمر وشخصيات اقتصادية عربية، من 15 دولة عربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك