البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الرئيس السيسي يبحث أوضاع الشركات مع وزير قطاع الأعمال العام

اجتماع الرئيس بوزير
اجتماع الرئيس بوزير قطاع الأعمال العام اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، أن وزير قطاع الأعمال العام تناول موقف شركات قطاع الأعمال العام واستراتيجية الوزارة لتطوير عملها وتحسين أدائها.

وأكد الوزير أنه جار دراسة وضع كل شركة وما تملكه من إمكانيات وأصول، لدعم الشركات ذات الأداء الجيد التي تحقق أرباحاً، وإعادة النظر في طرق التعامل مع الشركات الخاسرة وتحديد الحلول التي يمكن من خلالها تطويرها وفقاً لما ستسفر عنه الدراسات.

ونوه الوزير إلى أن الشركات التي تعاني من خسائر كبيرة تحتاج إلى حلول سريعة وجذرية، وبعضها بحاجة إلى توفير العمالة المؤهلة أو تغيير هيكلها الإداري أو نظم التشغيل بحيث تتمكن من تطوير أدائها لتواكب تطورات السوقين المحلي والعالمي.

وأشار إلى الحرص على تحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانات التي تمتلكها تلك الشركات من أصول وعقارات وأراضي، مؤكداً أن كل الحلول مطروحة للتعامل مع هذه الأصول ومع الشركات الخاسرة من خلال دراسة حالة كل شركة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ووجه الرئيس بسرعة دراسة وضع شركات قطاع الأعمال المتعثرة، واتخاذ القرارات الفورية الحاسمة بشأنها، خاصة فيما يتعلق بأسلوب وآليات الإدارة، ودعم الناجحة منها، في إطار المبدأ الراسخ بحسن إدارة أصول الدولة لتحقيق أقصى عائد بأعلى درجات الكفاءة.

وأشار الرئيس إلى أن عملية التنمية الشاملة التي تشهدها قطاعات الدولة حالياً يجب أن تنعكس على حجم أعمال شركات القطاع العام، خاصة العاملة منها في قطاع التشييد والبناء والبنية التحتية بكافة جوانبه.

وطلب الرئيس الاستعانة بعناصر الشباب المؤهل من الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب في الجهات التابعة لوزارة قطاع الأعمال لدعم القدرات البشرية بتلك الشركات بكوادر شبابية مؤهلة علمياً وإدارياً وفق أعلى المعايير العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك