البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اتفاقية بين محافظة قنا وجهاز تنمية التجارة الداخلية لإنشاء أول منطقة لوجستية

وزير التموين ومحافظ
وزير التموين ومحافظ قنا

شهد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توقيع عقد إنشاء أول منطقة لوجستية بين اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

شمل عقد الاتفاق، الموقع اليوم السبت، تحديد منطقة الترامسة بمحافظة قنا على مساحة  65 ألف متر مربع  للانتهاء من ترفيقها وطرحها على المستثمرين خلال الفترة القادمة.

وأعلن الوزير أن المشروع يتضمن إقامة مخازن وأسواق  ومناطق تجارية كبرى لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الأساسية، بما يحقق استقرار الأسعار وتقليل الفاقد والتالف من السلع وإيجاد آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة .

وأكد أن الوزارة تستهدف إنشاء 12 منطقة لوجستية جديدة لتغطي 50% من المحافظات بجانب إنشاء أسواق مركزية حديثة فضلا عن إقامة 10 آلاف سلسلة تجارية جديدة، وإستحداث منافذ بيع جديدة بمساحات تتراوح بين 300 و500 متر.

ورحب  محافظ قنا بالتعاون مع وزارة التموين لتنمية الصعيد وخلق فرص استثمارية اقتصادية تعود بالنفع على المواطنين وتحقق الأمن الغذائي بالصعيد، لافتا إلى أنه سيقدم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين الجادين لاقامة مثل هذه المشروعات. 

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية  أنه يجري حاليا العمل على حل مشاكل الإستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين ووضع آليات جديدة للترويج لفرص الإستثمار واستكمال مشروع ربط مكاتب السجل التجاري وميكنة العلامة التجارية والنماذج الصناعية وتحديث الموقع الإلكتروني للجهاز لتسهيل الإجراءات وزيادة العائد المالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك