البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"الغرف التجارية": 80 مليون يورو دعما لـ 22 مشروع ريادي

أحمد الوكيل - رئيس
أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس اتحاد غرف البحر المتوسط أن االاتحاد دعم تنفيذ 22 مشروع إقليمى بمنح تجاوزت 80 مليون يورو بالتعاون مع اتحاد غرف البحر المتوسط والاتحاد الأوروبي.

ولفت الوكيل، خلال إطلاق المرحلة الثانية من مسابقة بوابة الابتكار 2018 اليوم السبت، إلى مبادرة تيك انفست للمبتكرين ورواد الأعمال فى مجالات الاقتصاد الرقمى وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في كافة المجالات الإنتاجية والخدمية.

ونوه إلى أن المبادرة نفذت برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واتحاد الغرف التجارية والذي قام برعاية أكثر من 200 مبتكر حيث شارك 16 منهم بأكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات بالعالم بلاس فيجاس، وفاز أحدهم بالمركز الأول عالميا بابتكاره فى مجال الصناعة الرقمية.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى، وغرف البحر الأبيض، قام اتحاد الغرف التجارية المصرية بدعم المبتكرين ورواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى قطاعات التجارة والصناعات الغذائية والنسجية والهندسية والسياحة والزراعة والبيئة، ويقوم عشرات منهم اليوم بالتصدير.

ولفت الوكيل إلى أنه من خلال أكاديميات الغرف التجارية بالمحافظات يتم بتدريب المستوردين، وسيتم قريبا البدء بتدريب المصدرين بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات، وتقديم التدريب الفني لرفع القدرة التنافسية لمنتسبي الغرف في كافة المحافظات.

ونوه رئيس اتحاد الغرف التجارية إلى أن الاتحاد وغرفه سيحتضنون  الابتكارات الواعدة، وستقوم الغرف بالمحافظات من خلال مراكز التميز بتحويل تلك الابتكارات الى شركات، وستربطهم بمشروعات الهيئات المانحة، للتحول الى مشروعات خالقة لفرص عمل فى كافة ربوع مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك