البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع وفد الطائفة الإنجيلية الأمريكية نشر ثقافة التسامح

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه بوفد الطائفة الإنجيلية الأمريكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وفداً من قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية، برئاسة مايكل إيفانز رئيس المجلس الاستشاري الديني للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بحضور القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، أن الرئيس رحب بالوفد، مشيراً إلى حرص مصر على إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين المواطنين على أية أسس دينية أو طائفية أو غيرها.

وأكد الرئيس حرص الدولة المصرية على ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر، مؤكدا انفتاح مصر الدائم على كافة الأديان والطوائف، والإيمان العميق بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، استناداً إلى تاريخ مصر وحضارتها وفهمها الوسطي للدين.

وشدد السيسي على الأهمية التي توليها مصر لتعزيز جسور التواصل والتفاهم مع مختلف أطياف المجتمع الأمريكي للتصدي للتحديات التي تواجه البلدين.

وأعرب أعضاء الوفد الأمريكي عن تقديرهم للدور الذي يقوم به الرئيس لمكافحة الإرهاب، وتنمية وإصلاح الاقتصاد، كقائد لمصر التي تُعد ركيزة أساسية للاستقرار والوسطية في الشرق الأوسط.

ونوه الوفد الأمريكي لتضامنه الكامل مع مصر في التصدي للإرهاب بحسم وقوة وعلى كافة المستويات، مشيدا بالعلاقات القوية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة على مختلف الأصعدة.

وأكد الوفد حرصه على نقل الصورة الحقيقية للشعب الأمريكي حول تطورات الأوضاع في مصر وجهودها في مكافحة الإرهاب، بالتوازي مع الخطوات الجادة التي تتخذها على صعيد الإصلاح الاقتصادي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب المصري.

وتطرق اللقاء إلى ما يمكن لمصر والولايات المتحدة القيام به لمواجهة الإرهاب عبر العمل الدولي الجماعي، حيث أكد الرئيس ضرورة تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية متعددة المستويات تشمل التعامل مع كافة العناصر والأطراف الداعمة للتنظيمات الإرهابية.

ونوه لضرورة الحيلولة دون حصول الإرهابيين على مأوى أو سلاح أو معسكرات تدريب أو تمويل، بالإضافة إلى مواجهة الأيديولوجيات المتطرفة وتعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك.

وأكد الرئيس أهمية ترسيخ المؤسسات الوطنية في دول المنطقة التي تعاني من أزمات، بهدف ملء الفراغ الذي يتيح الفرصة لنمو الإرهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك