البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مذكرة بين هيئة تنمية الصادرات وأذربيجان للترويج التجاري المتبادل

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم اليوم

وقعت هيئة تنمية الصادرات مذكرة تفاهم مع مؤسسة ترويج الصادرات والاستثمار بجمهورية أذربيجان "أزبرومو" لدعم أنشطة الترويج وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك.

وقعت المذكرة، اليوم الخميس، شيرين الشوربجي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات ورفعت ممادوف، رئيس مؤسسة أزبرومو. ‎

وشهد التوقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار التعاون الدولي، وشاهين مصطفيف وزير الاقتصاد الأذربيجاني ورئيس الوفد الأذري الذي يزور مصر حالياً لبحث أطر التعاون المشترك مع الجانب المصري وللمشاركة في فاعليات اللجنة.

وأكدت شيرين الشوربجي، أن الاتفاق يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات المصرية لتعزيز أفق التعاون مع كافة شركاء التنمية من الجهات والمنظمات الدولية العاملة في المجال.

ونوهت إلى أن المذكرة تهدف أيضا للترويج للتجارة الخارجية وبناء القدرات التصديرية وتبادل الخبرات مع الجهات المعنية بالصادرات حول العالم.  

وقالت إن الطرفين سيقومان بموجب هذا الاتفاق بالتبادل المنتظم للمعلومات في مجال ريادة الأعمال والإحصاءات والمؤشرات إلى جانب تبادل القرارات والكتالوجات والمنشورات الترويجية والإصدارات المنشورة فيما يتعلق بالنشاط التجاري بين البلدين، مشيرةً إلى أن كل طرف سيلتزم بدعم المؤسسات الاقتصادية والتجارية في مصر وأذربيجان.

وأوضحت أن الجانبين سيقدمان لبعضهما البعض الدعم اللازم لتطوير منتديات الأعمال والمشاركة في المعارض التجارية والمؤتمرات الدولية المقامة في كلا البلدين وغير ذلك من الفاعليات والمؤتمرات الرامية لتعميق أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

واتفق الطرفان أيضا على تسهيل تنظيم البعثات التجارية الهادفة للترويج لفرص الاستثمار الصناعي والتجاري في كل من مصر وأذربيجان، لافتةً إلى أن الاتفاق ينص أيضاً على تبادل الخبرات بين الطرفين فيما يتعلق بإدارة كل من هيئة تنمية الصادرات المصرية ومؤسسة"أزبرومو" الأذارية.

وقال رفعت ممادوف، رئيس مؤسسة ترويج الصادرات والاستثمار بجمهورية أذربيجان "أزبرومو" إن المؤسسة تعنى بجذب الاستثمارات الأجنبية لأذربيجان بالإضافة إلى مساعدة المستثمرين المحليين الراغبين في توسيع نطاق أعمالهم خارج أذربيجان.

وأكد أن المؤسسة تحقق هدفها من خلال النفاذ للأسواق الأجنبية وتعزيز صادراتها لهذه الأسواق، فضلاً عن تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك