البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع بروتوكول ومذكرتى تفاهم فى ختام اعمال اللجنة المصرية الاذربيجانية

توقيع الاتفاقيات
توقيع الاتفاقيات اليوم

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعـاون الدولي، و شاهين مصطفي ييف وزير اقتصاد أذربيجان بروتوكول اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المصرية الأذرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفنى.

وشهدت الوزيرة، ووزير الاقتصاد الاذربيجانى، بتوقيع كل من منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورفعت ممادوف، رئيس مؤسسة ترويج الصادرات والاستثمار الأذربيجانية، على مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين، وتوقيع شيرين الشروبجى، رئيس هيئة تنمية الصادرات، على مذكرة تفاهم مع رئيس مؤسسة ترويج الصادرات والاستثمار الاذربيجانية للتعاون بين الجانبين.

وانعقدت الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، بالقاهرة اليوم الخميس، حيث ناقشت التعاون في مجالات الاستثمار، والطاقة، والزراعة، الري، الصحة والدواء، الاتصالات، السياحة، فضلاً عن مجالات التعاون المستمرة مثل التعليم العالي والبحث العلمي، الثقافة، الشباب والرياضة، والتآخي بين محافظتي القليوبية وأبشرون.

وعلى هامش اجتماعات اللجنة المشتركة قام الجانب المصري بتقديم عرض عن مزايا وفرص الاستثمار في مصر، لجذب مزيد من الاستثمارات الأذرية في مصر، و عرض ترويجي للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، و كذا عرض عن الاستثمار فى أذربيجان، للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين.

وأكدت الوزيرة، فى كلمتها امام اللجنة، اهمية أن تكون اللجنة المشتركة بمثابة ركيزة لمزيد من التعاون المثمر بين الجانبين، وأن تحقق طفرة كبيرة في تاريخ العلاقات المصرية الأذربيجانية التي تمتد منذ عام 1991، كما تتزامن هذه الدورة مع مرور أكثر من 25 عاماً على استقلال جمهورية أذربيجان، واحتفالها باليوبيل الفضي لاستقلالها، مقدمة التهنئة لاذربيجان حكومة وشعباً بهذه المناسبة.

واعربت نصر، عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات الأذرية فى مصر، داعية الجانب الاذربيجانى، إلى زيادة التعاون بين مصر فى قطاعات الطاقة والدواء والسياحة وزيادة الاستثمار في إقامة مشروعات سياحية مشتركة خاصة في شرم الشيخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك