البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يبحث مع وزير اقتصاد أذربيجان تعزيز الاستثمارات المتبادلة

لقاء إسماعيل بوزير
لقاء إسماعيل بوزير اقتصاد أذربيجان اليوم

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء شاهين مصطفيف، وزير الاقتصاد الأذربيجاني، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خلال زيارته للقاهرة وترأسه وفد بلاده في اجتماعات اللجنة المصرية الأذربيجانية المشتركة في دورتها الرابعة. 

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء اليوم الأربعاء، بمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، مؤكدا ضرورة العمل على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات وخاصة فى المجال الاقتصادى، موجهاً الدعوة لرئيس وزراء اذربيجان لزيارة مصر خلال الفترة القادمة لتبادل الرؤى.

وأكد إسماعيل أن انعقاد اللجنة المصرية الأذربيجانية المشتركة فرصة لتحقيق شراكة وتكامل في مختلف المجالات وخاصة التي تمتلك فيها البلدين ميزات تنافسية ومن بينها الاستثمار في قطاعات البترول والبتروكيماويات ومواد البناء والمنتجات الغذائية.

وشدد على أن اللجنة المشتركة يجب أن تضع اطاراً مناسباً لدفع العلاقات يكون قابل للتنفيذ وأن تعمل على متابعة ما تم التوصل إليه من نتائج.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية التوصل إلى حلول مناسبة للتغلب على مشاكل النقل البحري التي تحد من التوسع فى التبادل التجارى بين البلدين.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن اللجنة المشتركة يجب أن تتناول مسألة استئناف الطيران المباشر بين أذربيجان والمقاصد السياحية فى مصر.  

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء ما أنجز من خطوات وإجراءات على المستوى السياسي والاقتصادي، لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات في العديد من القطاعات، مشيرا إلى أن ما تحقق من نتائج ومؤشرات اقتصادية ايجابية مؤخراً سواء ما يتعلق بانخفاض عجز الموازنة ومعدلات البطالة، وزيادة حجم الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة رغم كل التحديا.

واستعرض رئيس الوزراء عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة والتى يمكن للجانب الأذريبجانى الدخول فيها، مقترحاً عقد لقاء مشترك بين رجال الاعمال من الطرفين لمناقشة سبل زيادة معدلات التبادل التجارى وتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية، وإقامة معارض متبادلة للتعريف بمنتجات البلدين.

وشدد رئيس الوزراء على أن مصر تخوض حرباً شاملة للتخلص من الإرهاب، مشيراً إلى أن المجمتع الدولي يجب أن يتكاتف لمواجهة هذه الظاهرة والعمل على تجفيف منابع التمويل وصولاً للقضاء عليها بشكل نهائى.   

وأكد وزير الاقتصاد الأذربيجانى حرصه على دعم وتعزيز العلاقات الثئانية بين البلدين في مختلف المجالات والدفع بها لمستويات أعلى، مشيداً بالخطوات والاجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية والتى ساهمت فى تحقيق المزيد من الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وشدد على أن تلك الإجراءات أتاحت مناخا جيدا لزيادة الاستثمارات، مشدداً على دعم بلاده الكامل لكافة الجهود التي تقوم بها مصر فى مواجهة الارهاب والقضاء عليه، مستنكراً ربط الدين الإسلامي بالأفعال والأفكار المتطرفة للإرهاب. 

وتناول وزير الاقتصاد عددا من مجالات التعاون المشتركة، مؤكدا ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، والتعاون والتنسيق في مجالات البترول والغاز والسياحة والثقافة والزراعة والصحة والدواء والتعليم العالي والتبادل الطلابي والتعاون بين الجامعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك