البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع رئيس "الجايكا" تطوير منظومة التعليم بالتعاون مع اليابان

السيسي مع رئيس الوكالة
السيسي مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، شينيشى كيتاووكا، رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والسفير اليابانى بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقديره للتعاون القائم بين مصر والوكالة اليابانية فى إطار العديد من المشروعات التنموية، التى يجرى تنفيذها فى مصر فى مختلف المجالات، مؤكدا ما يمثله ذلك من عمق العلاقات التى تربط البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار الرئيس إلى التطلع للمزيد من التعاون مع الجايكا بما يسهم فى دفع عملية التنمية ويلبى طموحات الشعب المصرى نحو تحقيق التقدم والازدهار، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات اليابانية المشهود لها بالكفاءة والدقة، التى نجحت فى تقديم نموذج التحديث والرقى مع الحفاظ على القيم والتقاليد العريقة لتسطر اليابان فى التاريخ الإنسانى حضارة عظيمة بقيم ومبادئ رفيعة.

وأعرب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى عن سعادته بزيارة مصر، مبديا إعجابه بما شهده خلال الزيارة من جهود ونجاحات على صعيد التنمية فى مصر بقيادة الرئيس، والتى ساهمت بشكل ملحوظ فى تطوير الأداء الاقتصادى المصرى، كما أشار أيضا إلى ما تم إطلاعه عليه أثناء تفقده لعدد من المدارس النموذجية التى طبقت النظام اليابانى بشكل جزئى فى الإدارة والتعليم.

وأكد رئيس الوكالة اليابانية اعتزاز بلاده بالتعاون مع مصر أرض الحضارات والتاريخ، معربا عن خالص تقدير الحكومة اليابانية للجهود المخلصة التى تقوم بها مصر سعياً للتنمية والاستقرار.

وشهد اللقاء استعراضا لمختلف المشروعات الجارى تنفيذها فى إطار التعاون القائم بين مصر والوكالة، خاصة المتحف المصري الكبير والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-Just، فضلاً عن الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم، حيث أكد الرئيس فى هذا الإطار الحرص الشديد على تطوير منظومة التعليم فى مصر بشكل شامل بالاستعانة بالخبرة اليابانية، من خلال مشروع الـ200 مدرسة يابانية المزمع انشاؤها فى مصر، وذلك بالإدارة اليابانية الفعلية لتلك المدارس، وليس بالإشراف فقط، حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى منها لإعداد وتخريج الطلبة المصريين على أعلى مستوى من المعرفة، وكذلك قيم الانضباط وتحمل المسئولية، وهى السمات الأساسية التى تشتهر بها اليابان فى تجربتها لبناء الإنسان.

وأوضح السفير راضى أن الرئيس وجه وزير التربية والتعليم بالقيام بزيارة اليابان الأسبوع المقبل على رأس وفد مصري من خبراء التعليم، وذلك للاطلاع على أرض الواقع على كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لنجاح تجربة إنشاء المدارس اليابانية فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك