البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

إبراهيم محلب يعلن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

ابراهيم محلب مساعد
ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية

قال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، إن افتتاح المرحلة الأولى للمتحف المصري الكبير في شهر أكتوبر القادم، مشيرا إلى نسبة البطالة انخفضت إلى 11,3%، وبلغت الاستثمارات الأجنبية 9,7 مليار دولار فيما بلغت إيرادات قناة السويس 6,49 مليار دولار، مضيفا أن الدولة تتبنى إنشاء 13 مدينة جديدة.

وأشار خلال لقائه بطلاب جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إلى أن مشروع استصلاح الـ1,5 مليون فدان وإنشاء صوامع وشون تخزين وحفظ القمح، واجه تحدي الأمن الغذائي في مصر، لافتا إلى أن مشروع الاستزراع السمكي في كفر الشيخ أكبر مشروع بالمنطقة، وانتهى العمل فيه بأقل من سنتين ووفر 15 ألف فرصة عمل، وهى أكثر منطقة كانت تتم فيها الهجرة غير الشرعية ولم تعد موجودة الآن.

وأكد محلب أن مشروع هضبة الجلالة يأتي ضمن خطة التوسع العمراني، فضلا عن كونه بمثابة تحدى للطبيعة، مشيرا إلى أعمال النسف للصخور بلغت 120 مليون متر.

ودعا محلب أساتذة الجامعات للتوجه للبحث العلمي وعمل دراسات عالية لتحلية مياه البحر، مبينا أن مشروعات محور قناة السويس تشمل ازدواج قناة السويس وأنفاق بورسعيد والإسماعيلية وتنمية محور قناة السويس.

وأوضح مساعد رئيس الجمهورية، أن نصيب الفرد من مياه النيل يبلغ 700 متر مربع في السنة، وأن هذه الكمية ستصل إلى 500 متر مربع في السنة بحلول عام 2052.

ولفت محلب إلى أن شبكة الطرق القومية انتهت من تنفيذ 7000 كيلومتر بتكلفة 84 مليار جنيه بالتعاون بين وزارات الدفاع والنقل والإسكان، كما نقل محلب تحية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لأبناء وشباب جامعة الإسكندرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك