البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"السيسي" يتفقد مركز خدمات المستثمرين ويفتتح مركزين بـ6 أكتوبر وجمصة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بزيارة مركز خدمات المستثمرين بمقر مبني وزارة الاستثمار، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسئولين.   

وافتتح خلال الزيارة عبر الفيديو كونفيرنس مركزي خدمات المستثمرين بكل من السادس من أكتوبر وجمصة، وقام عقب ذلك بجولة تفقدية بمقر وزارة الاستثمار.  

وقال السفير بسام راضي المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع عقب وصوله إلى مقر وزارة الاستثمار إلى كلمة من كل من محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة سحر نصر، اللذين تناولا التحديات التي واجهت جهود تحسين مناخ الاستثمار وما استلزمته من تنسيق وعمل مشترك بين جميع الوزارات والجهات المعنية، كما تم استعراض المحاور الرئيسية لاستراتيجية تحسين مناخ الاستثمار، والتي استندت إلى إجراء الإصلاحات التشريعية والمؤسسية اللازمة، فضلاً عن إعداد خريطة استثمارية متكاملة لمصر وإنشاء المناطق الاستثمارية الحرة الجديدة.

 وأعرب السيسي عن تقديره للجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكداً أهمية قيام المسئولين بتفقد الإجراءات التي تتم لتقييم الأوضاع على أرض الواقع وضرورة تفعيل مجموعة المتابعة والتحفيز التي تتكون من الشباب من أجل رصد أية أوجه قصور قد تحتاج إلى تدخل الدولة.

ووجه الرئيس بقيام كل من مجلس الوزراء وهيئة الرقابة الإدارية بعرض تقرير أسبوعي عليه بعدد الشركات التي تم تأسيسها وأية عقبات وصعوبات تواجه تلك الشركات بهدف تذليلها. 

كما أكد السيسي على ثقته في جميع العاملين في مجال الاستثمار وحرصهم على وطنهم، مؤكداً ضرورة توفير التأهيل والتدريب اللازم لهم، موضحا أن الدولة حريصة على توفير كل الدعم للمستثمرين، مشدداً على أن مصر دولة قانون، وأن الإطار التشريعي الذي تم تطويره منح المستثمرين كافة الضمانات اللازمة.

وأشار الرئيس إلى ما تمثله مصر من سوق كبيرة بها 100 مليون مواطن، لافتاً إلى ما تحتاجه كافة القطاعات من استثمارات جديدة للوفاء باحتياجات السوق المحلية، مؤكدا أن البنية الاساسية الجاري تطويرها تهدف إلى توفير كافة الخدمات والمرافق للمستثمرين، وأن مصر يتوافر بها الآن فرص واعدة في مختلف القطاعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك