البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"صندوق تنمية الصادرات" : 40 مليون جنيه للتنمية المستدامة للمصدرين

سفن حاويات - صورة
سفن حاويات - صورة أرشيفية

أعلنت أماني الوصال رئيس الجهاز التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات التابع لوزارة التجارة والصناعة أنه جاري الآن العمل على مشروع ميكنة البيانات والمعلومات الخاصة بالشركات التى تحصل على دعم المساندة التصديرية.
 
وأشارت – خلال اجتماع المجلس التصديري للكيماويات مساء اليوم – إلى أنه من المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في مايو المقبل، موضحة أن التعامل سيكون بين الصندوق والشركات إلكترونيا من خلال حساب خاص بكل شركة يحتوي على كافة المعلومات والبيانات، وتستطيع الشركات من خلاله التعرف على مستحقاتها وموعد صرفها.

وأضافت الوصال أن الصندوق بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات سيقوم بعمل دورات تدريبية للشركات للتعامل مع النظام الجديد، لافتة إلى أنه سيتم ربط كافة المعلومات الخاصة بالشركة وكافة الاستقطاعات الضريبية القديمة مع الجديدة، لافتة إلى أنه سيتم عقب تفعيل البرنامج تقييم التجربة للتعرف على الإيجابيات والسلبيات ومحاولة حل المشاكل.

وبشأن شكوى بعض الشركات من تأخر صرف مستحقاتهم من صندوق دعم الصادرات، قالت الوصال إجمالي متأخرات المساندة التصديرية بلغت 8 مليارات جنيه خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن عدد الشركات العاملة في الكيماويات المصدرة التى تحصل على دعم تصديري بلغ 148 شركة من إجمالي عدد الشركات الحاصلة على الدعم البالغة 2058 شركة، مؤكدة أنه لن يتم صرف أي مستحقات بدون قيام الشركة بتقديم شهادة القيمة المضافة.

على جانب آخر، قالت الوصال إنه تم اعتماد مساندة تكلفة الشحن إلى كل من العراق وكردستان وليبيا بنسبة 50% أسوة بنظام مساندة الشحن لأفريقيا اعتبارا من 16 نوفمبر 2017 على أن يتم إعادة تقييم البرنامج بعد عام من تطبيقه.

وأوضحت أنه تم تخصيص 40 مليون جنيه من موازنة الصندوق لمشروع التنمية المستدامة للمصدرين على أن تتولى هيئة تنمية الصادرات مراجعة الصرف مع الجهات المعنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك