البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأردن تقرر منح الجنسية أو الإقامة الدائمة لـ 500 مستثمر سنويا

محمد المومني - المتحدث
محمد المومني - المتحدث باسم الحكومة الأردنية

أعلنت الحكومة الأردنية، منح الجنسية أو الإقامة الدائمة لنحو 500 مستثمر سنويا، فى إجراء يهدف إلى تشجيع الاستثمار فى المملكة.

وقال محمد المومني وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمى باسم الحكومة، فى مؤتمر صحفي، إنه بناء على تنسيب وزير الدولة لشؤون الاستثمار، قرر مجلس الوزراء فى جلسته اليوم الاثنين منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة فى المملكة.

وأوضح المومنى أنه سيتم منح الجنسية الأردنية للمستثمر في حال وضع وديعة بقيمة 1,5 مليون دولار لدى البنك المركزي دون فائدة ولمدة 5 سنوات، أو في حال شراء سندات خزينة بقيمة 1,5 مليون دولار لمدة 10 سنوات وبفائدة يحددها البنك المركزي.

وتمنح الجنسية أو الإقامة الدائمة أيضا فى حال شراء أسهم فى شركات أردنية بمبلغ 1,5 مليون دولار أو الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ مليون دولار ولمدة لا تقل عن 5 سنوات.

وأضاف أنه سيتم كذلك منح الجنسية الأردنية للمستثمر الذي يقوم بإنشاء أو تسجيل مشروع استثماري في أي من القطاعات الإنتاجية برأس مال لا يقل عن 1,5 مليون دولار فى خارج العاصمة و2 مليون في العاصمة.

واشترطت الحكومة توفير مالا يقل عن عشرين فرصة عمل حقيقية للأردنيين كحد أدنى بتلك المشروعات، وأن تكون مسجلة فى مؤسسة الضمان الاجتماعي، وأن يكون التشغيل الفعلي للمشروع لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

وأكد المومني أنه سيتم منح المستثمر الإقامة الدائمة عند شرائه لعقار لا تقل قيمته عن 200 ألف دينار أردني والاحتفاظ به لمدة لا تقل عن 10 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك