البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شراكة استراتيجية بين "ايتيدا" و"اتصال" لتعزيز نمو قطاع الاتصالات

ايتيدا
ايتيدا

أكدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وجمعية "اتصال" أهمية شراكتهما الاستراتيجية لتعزيز نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال اجتماعهما لاستعراض استراتيجية جمعية "اتصال" بمقر الهيئة بحضور أسماء حسني الرئيس التنفيذي للهيئة وحسام عثمان وأحمد السبكي نائبي الرئيس التنفيذي للهيئة، والدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، والدكتور محمد شديد المدير التنفيذي للجمعية.

وناقش الاجتماع استراتيجية الجمعية والبرامج التي ستقوم بتنفيذها بالتعاون مع الهيئة في الفترة من 2018 وحتى 2020 وعرض محاور العمل فيما يخص دعم أنشطة الاستقرار المالي للجمعية على المدى البعيد، وتنويع مصادر التمويل، بالإضافة إلى استعراض ما تم إنجازه خلال عام 2017.

وأكدت أسماء حسني  ان الهيئة تسعى من خلال جمعية اتصال ومختلف منظمات المجتمع المدني إلى نقل أحدت الاتجاهات التكنولوجية العالمية للسوق المحلية وعلى رأسها تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات إنترنت الأشياء والمدن الذكية، بهدف دعم استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي، مشيدة بالشراكة القائمة بين الهيئة والجمعية وما وصلت إليه مراحل التعاون بينهما من مراحل متقدمة.

وأشارت حسني إلى ضرورة تنسيق الجهود وزيادة الاستثمار في تأهيل الكوادر التكنولوجية والوقوف على جاهزية حقل المهارات المصري لسد الحاجة ومواجهة الطلب الزائد سواء من الشركات المحلية والقطاع الحكومي أو الشركات العالمية العاملة في مصر.

واستعرض الطحاوي رئيس جمعية "اتصال"، خلال الاجتماع، إمكانية استغلال المنطقة التكنولوجية في بني سويف والمساهمة بعدد من الأنشطة المتعلقة بصناعة الإلكترونيات وخاصة مع تواجد عدد من الشركات العالمية العاملة داخل المحافظة مما يدعم الجهود التنموية وتوطين صناعة الإلكترونيات بالصعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك