البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يبحث مع وزيرة التجارة السويدية الاستثمار فى قطاع الطاقة

رئيس الوزراء مع وزيرة
رئيس الوزراء مع وزيرة التجارة السويدية اليوم

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن ليندي وزيرة التجارة والشئون الاوروبية بالسويد لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين البلدين، بحضور سفير السويد لدى القاهرة.

وعرض رئيس الوزراء، خلال اللقاء اليوم الإثنين، ما أنجز في إطار برنامج الإصلاح الإقتصادي والذي ساهم في تطوير قطاع البنية التحتية، وتحسن مؤشرات الأداء الإقتصادي بشكل كبير وتوفير مناخ جاذب لمزيد من الإستثمارات.

وأشاد إسماعيل بمستوي العلاقات الإقتصادية والتجارية التي تربط البلدين، متطلعاً إلي زيادة حجم الأستثمارات السويدية في السوق المصري واستغلال الفرص المتاحة في ضوء خطة الحكومة للاستمرار في إقامة عدد كبير من المشروعات التنموية والخدمية.

وأكد أن مصر مستمرة فى حربها ضد الإرهاب للقضاء علي كافة صوره بشكل جذرى، مطالباً المجتمع الدولي بتوحيد الجهود لمكافحة هذه الظاهرة ومواجهة كل من يقدم الدعم لتلك العناصر المتطرفة، موضحاً أن مصر لا تحارب الإرهاب في شمال سيناء فقط ولكن هناك جهود حثيثة في كافة أنحاء الوطن للقضاء علي هذه الظاهرة.

وأشار رئيس الوزراء إلى استمرار العمل لتطوير وتحديث أنظمة التعليم والصحة فى مصر بشكل جوهرى،  فضلاَ عن حرص الحكومة على الاستمرار في تجديد البنية التحتية من خلال إقامة مشروعات الطاقة والإسكان والصحة والسكة الحديدية وغيرها.

وأشار أيضا إلى الجهود المبذولة لزيادة حجم الاستكشافات الخاصة بالغاز فى مختلف المناطق والتي يأتي علي رأسها منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وعرضت وزيرة التجارة والشئون الأوروبية بالسويد بعض مؤشرات الأداء اﻻقتصادى فى بلادها، مؤكدة مساندتها الكاملة لمصر فى تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادي وكذا جهودها الحثيثة للقضاء علي اﻻرهاب الذي طال عدد من الدول الأوروبية بما فيها بلادها. 

واشادت الوزيرة بالتعاون القائم بين البلدين في عدد من القضايا السياسية ذات الإهتمام المشترك في المحافل الدولية وخاصة مجلس الأمن، مؤكدة دعم بلادها الكامل  للقضية الفلسطينية وتفهمهم للأوضاع التى يعانى منها الشعب الفلسطيني. 

وتناولت الوزيرة جوانب العلاقات الإقتصادية بين البلدين مشيرة إلى إمكانية التعاون فى مجال الطاقة من خلال الدخول في مشروعات ربط طاقة مع مصر، مشيرة الى ان موقع مصر ما بين اوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط يؤهلها لكى تكون مركزاً قويأ لتصدير الطاقة. 

ورحب رئيس الوزراء بالمقترح مشيراً لإمكانية تشكيل فريق عمل مشترك لدراسة الفكرة، موجها بتكثيف الحوار بين مسئولي البلدين لمتابعة ما يتعلق بالتعاون في القطاعات الأخرى بما في ذلك السكك الحديدية.

وأكد تطلع مصر للإستفادة من الخبرات السويدية والتعاون فيما يتعلق بتصنيع السيارات الكهربائية بإعتبارها مستقبل صناعة السيارات في العالم، فضلاً عن الخبرة السويدية فيما يتعلق بالإستخدامات التكنولوجية الحديثة في الطرق السريعة وتطوير نظم الخدمات فيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك