البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة : زيادة الصادرات المصرية لتونس بنسبة 40,7%

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة - صورة ارشيفية

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية غير البترولية للسوق التونسية حققت خلال العام الماضي زيادة قدرها 40,7%، حيث بلغت 187,2 مليون دولار مقارنة بقيمة 133 مليون دولار خلال عام 2016.

وأضاف قابيل في بيان اليوم، أن الزيادة الكبيرة في معدلات الصادرات المصرية للسوق التونسية ترجع إلى زيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بأسواق تونس، مشيرا إلى أن مصر وتونس ترتبطان بشبكة اتفاقيات تجارية ضخمة تشمل اتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى واتفاقية أغادير والتي ساهمت بصورة كبيرة في تيسير انسياب حركة التجارة البينية بين البلدين.

وأشار إلى أن الميزان التجاري بين مصر وتونس حقق فائضًا لصالح مصر خلال عام 2017 بلغت قيمته 317 مليون دولار مقارنة بنحو 123 مليون دولار خلال عام 2016 بزيادة نسبتها 157,7%.

وقال أحمد عنتر، وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز التمثيل التجاري، إن الزيادة في الصادرات المصرية للسوق التونسية تأتي في إطار جهود مكتب التمثيل التجاري المصري في تونس والتي تعكس استراتيجية الوزارة لتنمية التجارة الخارجية 2020، مشيرا إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية لتونس خلال عام 2017 تمثلت في الحديد والصلب والمنتجات الغذائية والقطن والأقمشة القطنية والآلات والأجهزة الكهربائية والصناعية واللدائن ومصنوعاتها والزجاج ومصنوعاته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك