البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تبحث مع الملحق الثقافي الصيني زيادة الحركة السياحية المتبادلة

لقاء المشاط بالملحق
لقاء المشاط بالملحق الثقافي الصيني اليوم

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، يوان جيو وانج الملحق الثقافي في سفارة الصين بالقاهرة حيث تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون لزيادة الحركة السياحية البينية.

واستهلت الوزيرة اللقاء، اليوم الخميس، بالتأكيد على العلاقات القوية التي تربط بين مصر والصين والتعاون المستمر والمتزايد في العديد من المجالات خاصة السياحة.

وأوضحت المشاط أهمية السوق الصينية بالنسبة للسياحة المصرية، مشيرة إلى الزيادة الملحوظة في الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى المعالم السياحية المصرية.

وتطرقت للحديث عن أهمية السياحة في مصر باعتبارها داعما أساسيا للاقتصاد المصري حيث تمثل 15% من إجمالي الناتج المحلي وترتبط بالعديد من الصناعات، إضافة لتوفيرها ملايين فرص العمل.

وهنأ الملحق الثقافي الصيني وزيرة السياحة على توليتها المنصب متمنيا لها التوفيق، ومؤكدا رغبة الجانب الصيني في مزيد من التعاون مع الجانب المصري خاصة في المجال السياحي. مؤكدا شغف السائح الصيني بالحضارة الفرعونية القديمة ورغبته الشديدة في زيارة ومشاهدة الآثار المصرية.

وأعرب عن إعجابه بالجهود التي يبذلها المصريون حاليا للنهوض بدولتهم، مشيرا إلى أنه في ظل ما تشهده مصر حاليا من تطورات فإنه من المتوقع أن يشهد عام 2018 نهضة كبيرة لمصر.

وأشار إلى رابطة "المدن السياحية العالمية" ومقرها بكين، ودورها في الترويج للمدن السياحية التي تضمها، موضحا أن الأمين العام للرابطة أبدى رغبة فى التواصل مع وزيرة السياحة لإقامة الدورة القادمة للرابطة فى احدى المدن السياحية في مصر.

وتضم الرابطة 200 عضو يمثلون مدن سياحية حول العالم ومنها القاهرة، وتأسست منذ 5 سنوات، وتختار الرابطة كل عام مدينة سياحية لإقامة مؤتمرها السنوي بها.

وتشارك الدكتورة رانيا المشاط برفقة المسؤول الصيني في فعالية إنارة برج القاهرة في إطار الاحتفال بأعياد الربيع الصينى، تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والذي ينظمه المركز الثقافي الصينى بالقاهرة، بحضور السفير الصينى بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك