البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب

السيسي خلال استقباله
السيسي خلال استقباله جوزيف فوتيل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، إن الرئيس أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الممتدة لعقود، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري.

وشدد الرئيس على أهمية تطوير تلك العلاقات في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة والتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، مستعرضا جهود مكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية، لاجتثاثه والقضاء عليه.

وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مشيرا إلى حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيز التعاون معها، مثمنا الجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب باعتباره تحديا مشتركا يواجه البلدين والعالم.

وشدد فوتيل على محورية دور مصر في المنطقة، وجهودها في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، مؤكدا أهمية الارتقاء بالتعاون العسكري بين البلدين، وبحث أيضا آخر التطورات العسكرية والسياسية على الصعيد الإقليمي، في ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك