البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

اتفاقية بين "تنمية المشروعات" وبنك القاهرة لدعم المشروعات متناهية الصغر

نيفين جامع رئيس جهاز
نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

وقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، مع طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة عقد مشروع "بدايتي" لدعم المشروعات متناهية الصغر بإجمالي قيمة تمويل قدره 500 مليون جنيه، وذلك ضمن اتفاقية صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

ويستهدف المشروع المرأة والمناطق الريفية بشكل خاص حيث يتم توجيه نسبة في حدود 25 % من إجمالي قيمة هذا العقد للمرأة، وتوجيه 60 % منه للعملاء تحت خط الفقر، وتوجيه 70 % منه للمشروعات في المناطق الريفية. 

يأتي هذا في إطار تنفيذ استراتيجية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الهادفة إلى التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر، حيث يهدف المشروع إلى تمويل مشروعات قائمة بهدف التطوير والتوسع والإحلال والتجديد من خلال إتاحة قروض تساعد هذه المشروعات على الاستمرار والمنافسة، كما تتيح تلك فرص عمل دائمة ومؤقتة وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات او العاملين فيها.

وأكدت جامع أن توقيع العقد يأتي وفقا لخطة الجهاز بالتعاون مع شركاء التنمية ودعم مبادرة البنك المركزي المصري والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر وبناء على توجيهات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز نحو زيادة المحفظة والتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر مع التركيز على المرأة والشباب.

وأضافت أن حجم القرض يصل الى 30 ألف جنيه، وسيتم تمويل حوالي 50 ألف مشروع متناهي الصغر خلال تنفيذ مدة المشروع وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

يذكر أن العقود المبرمة بين بنك القاهرة والجهاز بدأت منذ عام 2012 وحتى الآن تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 1,367 مليار جنيه تم استخدامها كقروض دوارة وتم من خلالها تمويل نحو 329 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ 3,352 مليار جنيه وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك