البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صندوق تأمين الأسرة: صرف 2,4 مليار جنيه لأحكام النفقات والأجور

اجتماع صندوق تأمين
اجتماع صندوق تأمين الأسرة

عقد مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة لبنك ناصر الاجتماعي اجتماعا برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر لاعتماد القوائم المالية للصندوق والإيضاحات المتممة لها عن العام المالي المنتهى في 30 يونيو 2017.

وأعلنت والي، أن صندوق نظام تأمين الأسرة يهدف إلى حماية الأسرة المصرية من خطر امتناع المحكوم عليه بأداء النفقات والأجور عن أدائها؛ حيث يقوم بنك ناصر الاجتماعي بالصرف لـ311 ألف مستحق منهم 250 ألف ابنا وابنة مستحقين للنفقة.

وأوضحت الوزيرة أن رصيد المنصرف من الصندوق 2,41 مليار جنيه لعدد 188,580 حكم صادر بالنفقات والأجور وما في حكمها استفاد منها 311 ألف مستفيد .

وناقش مجلس الإدارة مقترحا بتعديل تشريعي لحرمان مديني النفقة من الخدمات الحكومية ولتحقيق الاستدامة لموارد الصندوق  في ظل الزيادة المضطردة في عدد الأحكام الخاصة بالنفقة سنويا.

وأكدت والي أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات منها تحريك عدد 34,057 جنحة ضد مديني النفقة طبقا لنص المادة 293 عقوبات لزيادة موارد الصندوق لمواجهة التزايد في عدد الأحكام التي تقدم للتنفيذ عن طريق الصندوق.

وقالت والي إنه تم إدراج عدد 113,308 مدين نفقة على قاعدة بيانات شركة الاستعلام الائتماني "i- score" وتم إرسال 19,568 رسالة نصية على برامج الاندرويد إلى مديني النفقة وذلك لحثهم على السداد.

وأعلنت  وزيرة التضامن الاجتماعي أنه  تم استصدار  68,665 بطاقة ATM لصرف مخخصات مستحقي النفقة من خلال ماكينات الصارف الآلي الخاصة بالبنك أو بالبنوك الأخرى وذلك من إجمالي 450 ألف بطاقة ATM أصدرت لجميع عملاء البنك؛ ويضاف لتلك الخدمات تدشين خدمة صرف مستحقات النفقة بواسطة المحمول بالتعاون مع جميع شركات الاتصالات العاملة في هذا المجال.

وأكدت أنه تم البدء في تسجيل الطلبات لراغبي الحصول على تلك الخدمة الاختيارية اعتبارا من بداية نوفمبر 2017 و تم تسجيل عدد 10,580 طلب صرف بموجب هذه الخدمة وتم الصرف فعليا لعدد 7604 مستفيدة بإجمالي محفظة 3,067,100 جنيه وتم الصرف من خلال فروع ومنافذ تلك الشركات المنتشرة جغرافيا على مستوى الجمهورية والبالغ عددها ما يزيد عن 5 آلاف منفذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك