موقع المصدر

ads
دولى وعربى

خبراء بقمة الحكومات : الاعتماد على الروبوتات أبرز ملامح مدن المستقبل

الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 04:39 م
جلسة صناعة مدن تحاكي
جلسة صناعة مدن تحاكي المستقبل
طباعة
دبي - أحمد عماد دردير
استضاف اليوم الثالث والأخير من القمة العالمية للحكومات نخبة من أبرز الخبراء ومستشرفي المستقبل في العالم في جلسات تمحورت حول عنوان "الابتكار من أجل مستقبل أفضل".

وشهدت الجلسة الأولى التي حملت عنوان "موارد غير محدودة لمستقبل لا يعرف الحدود" مشاركة رامز نام، المؤلف ومستشرف المستقبل من جامعة سينجيولاريتي.

وحملت الجلسة الثانية عنوان "صناعة مدن تحاكي المستقبل" بمشاركة البروفسور عمر ياجي، مدير ومؤسس معهد بيركلي العلمي العالمي، والدكتور إيان بيرسون، مستشرف المستقبل في فيوتشرايزون.  

وتناولت الجلسة الثانية موضوع "صناعة مدن تحاكي المستقبل" وتحدث فيها البروفسور عمر ياجي، مدير ومؤسس معهد بيركلي العلمي العالمي، عن المواد التي يمكن صناعتها في المستقبل والتي تحتوي على مكونات عضوية وغير عضوية من شأنها إذا تم دمجها أن تخلق مادة شديدة الصلابة أو مواد أخرى يمكن استخدامها لاستخراج المياه من الهواء، خاصة وأن 11 مدينة حالياً تعاني من شح في المياه. ويمكن لهذه المواد أن تستخدم في جميع المنازل من قبل جميع الأشخاص لاستخراج مياه الشرب النقية، حتى لو كانت الرطوبة منخفضة للغاية. 

وأشار الدكتور إيان بيرسون إلى تقنيات البناء الجديدة، ستساعد في بناء أبراج بطول 30 كيلو متراً بحلول العام 2050.

وتوقع أن يتعاظم دور الروبوتات والذكاء الاصطناعي داخل المدن والبيئات الحضرية، وأن تتمكن تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد من طباعة جميع أنواع الأبنية والمنشآت بحيث تكون هذه الأبنية متناسبة مع الاحتياجات والمتطلبات الشخصية وتتأقلم مع مزاج السكان لتوفير بيئة معيشية مثالية.

وأكد بيرسونأن التكنولوجيا قادرة على جعل العالم أفضل بشرط أن تتوفر القيادات الحكيمة التي بإمكانها أن توجه هذه التقنيات.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع عودة السياحة الروسية خلال عام 2018 ؟

هل تتوقع عودة السياحة الروسية خلال عام 2018 ؟