البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يستعرض خطوات إنشاء شركة لإدارة منظومة المخلفات الصلبة

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء - صورة ارشيفية

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إجتماعا اليوم لمتابعة الاجراءات الخاصة بتطوير منظومة ادارة المخلفات الصلبة وإنشاء شركة للتعامل معها، وذلك بحضور وزيرى البيئة، وقطاع الاعمال العام، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

وتناول الاجتماع آخر مستجدات الدراسات التى قامت بها وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وعدد من الجهات المعنية الاخرى حول إنشاء منظومة متكاملة لجمع القمامة وإدارة المخلفات الصلبة، حيث تم استعراض الدراسات الفنية والتمويلية والتشريعية المقترحة فى هذا الشأن، والتى تتعلق بإنشاء شركة تتولى الاشراف على منظومة ادارة المخلفات الصلبة بدءاً من عمليات الجمع وحتى التخلص الامن من القمامة باسلوب حضارى وبما يحقق عائد اقتصادى من اعادة تدوير القمامة سواء فيما يتعلق بانتاج الكهرباء أو مواد أخرى.

كما تناول الاجتماع مختلف جوانب المنظومة بما يضمن تحقيق استدامتها، واشار وزير البيئة فى هذا الصدد إلى أنه تم تقسيم مصر إلى 300 منطقة خدمة لعمل محطات نقل وفرز، إلى جانب اقامة مصانع لتدوير المخلفات ومدافن صحية للتخلص الامن منها، موضحاً مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ تلك المنظومة وفقاً لعدد من الضوابط والمعايير التى تهدف إلى ضمان جودة الخدمة.

وقد وجه رئيس الوزراء فى ختام الاجتماع باجراء بعض التعديلات على عدد من بنود المنظومة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء لاقرارها فى شكلها النهائى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك