البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بول بينيت: تبني الحكومات للمواهب يساهم فى إستدامة المستقبل

بول بينيت خلال جلسة
بول بينيت خلال جلسة إعادة تصميم الحكومات

شهدت فعاليات اليوم الثالث من القمة العالمية للحكومات جلسة بعنوان "إعادة تصميم الحكومات" تحدث فيها بول بينيت، الرئيس التنفيذي لشؤون الإبداع "آيديو"، وعضو المجلس الإبداعي لمؤسسة "بالم وود".

وأكد بينيت على أهمية دور الحكومات في إشراك شعوبها بتصميم المستقبل، منوها كذلك لأهمية الأسرة في بناء شخصية المبدع حيث أن العلاقة المتميزة بالوالدين تشجع على التفكير غير التقليدي والإبداع في الحياة. 

وشدد بينيت على أن العلاقة المبكرة التي يبنيها الأهل مع أطفالهم ستحدد الجزء الأكبر من شكل حياتهم في المستقبل، وأن الإبداع يبدأ بتشجيع الأطفال على السؤال والغوص في المفاهيم التي نعتقد أنها مسلمات.

واعتبر بينيت أن بناء رأس المال البشري وتمكين المواهب المبدعة في المجالات التقنية والحيوية يتوقف على سلوك الأسر تجاه أبنائها الذين سيصبحون في الغد مؤثرين أساسيين في بناء وتشكيل الحكومات. 

ونوه بينيت إلى أن الحكومات يجب أن تقوم بالدور نفسه وتكون كالعائلة بالنسبة لمواطنيها، فتحتضن وتنمي المواهب وتدعم المبدعين وتبني علاقة شراكة معهم تقود إلى مستقبل مزدهر. 

وتطرقت الجلسة إلى مكانة الإنسان في المجتمعات المتقدمة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في معظم وظائفها، واعتبر بينيت أن مهمة الحكومات في المستقبل هي الجمع بين كافة المهارات التي يمتلكها البشر والاستفادة من كل منها.

وحذر بينيت من إهمال ذوي المهارات التقليدية لأن تمكينهم من متطلبات وظائف المستقبل سيكون شبه مستحيل بسبب أعمارهم وأنماط حياتهم، بينما سيتسبب إهمالهم بخلل اجتماعي.

وأكد أن هناك حاجة إلى الجمع بين الناس من جميع الأعمار والعقول لتعزيز الحوار، وخلق شراكات وحلول تعزز الإبداع والفضول الطبيعي لاكتشاف المحيط.

وأشار إلى أن الأطفال لديهم قدرات إبداعية هائلة، وهناك حاجة لإشراكهم في عملية تصميم شكل المستقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك