موقع المصدر

ads
استثمار

"قابيل" يبحث مع المبعوث التجاري البريطاني زيادة التعاون الاقتصادي المشترك

الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 01:49 م
وزير التجارة مع المبعوث
وزير التجارة مع المبعوث البريطاني لمصر
طباعة
المصدر - خاص
قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن هناك تنسيقاً كبيراً بين المسؤولين في كل من مصر وبريطانيا لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك خلال المرحلة المقبلة خاصةً في ظل علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الحكومتين وكذا منظمات الأعمال بالبلدين.

واوضح أن مصر حريصة على استمرار ونمو العلاقات التجارية بين مصر وبريطانيا، مشيراً إلى أن الإجراءات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن تؤثر مطلقاً على مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين وحركة التجارة والاستثمارات المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم مع جيرفي دونالدسون، المبعوث التجاري البريطاني لمصر والذي تناول مستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبريطانيا خاصة في ضوء الإعلان عن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك بحضور جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة.

وأشار قابيل إلى أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وبريطانيا بما ينعكس إيجاباً على تعميق حركة التجارة البينية بين البلدين وتحقيق مزيد من التوازن في الميزان التجاري، مشيراً إلى سعي الجانبين المصري والبريطاني لتوفير المناخ المناسب لتنمية الاستثمارات المتبادلة بين رجال القطاع الخاص في الجانبين.

كما أكد الوزير أن الحكومة تعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الشركات البريطانية العاملة في مصر بهدف تعزيز حركة الاستثمارات المشتركة بين البلدين خاصةً وأن بريطانيا تعد أكبر دولة أجنبية مستثمرة بالسوق المصري بإجمالي استثمارات تبلغ 5.6 مليار دولار من خلال 1450 شركة ومشروع.

وأوضح المبعوث التجاري البريطاني لمصر أن زيارته لمصر تأتي في وقت شديد الأهمية حيث تسعى بريطانيا لتعزيز علاقات الشراكة التي تربطها مع مصر خاصةً في ظل إعلان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واضاف أن الوفد المرافق له يضم 15 شركة من كبرى الشركات البريطانية المهتمة بالسوق المصري وهو أكبر وفد من الشركات البريطانية يزور مصر خلال السنوات الأخيرة وهو الأمر الذي يؤكد أهمية السوق المصري كأحد أهم مقاصد الاستثمار إقليمياً ودولياً.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع عودة السياحة الروسية خلال عام 2018 ؟

هل تتوقع عودة السياحة الروسية خلال عام 2018 ؟