البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزيري التموين وقطاع الأعمال يبحثان تطوير صناعة السكر وتقليل الفاقد

وزيري التموين وقطاع
وزيري التموين وقطاع الأعمال اليوم

عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال اجتماعا بمقر وزارة التموين وذلك لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بتطوير صناعة السكر التى يمثل الفاقد فيها نسبة تزيد عن 20 %.

وقال المصيلحي إن الاجتماع ناقش آليات تنفيذ تكليفات الرئيس للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يمثل أحد أهم الصناعات المصرية الاستراتيجية التى نسعي من خلالها لتحقيق الاكتفاء الذاتى فى صناعة السكر وتحقيق فوائض للتصدير إذ تمتلك مصر تاريخ طويل من الخبرات فى هذه الصناعة التى أهمل ملف تطويرها لسنوات طويله.

واتفق الوزيران خلال الاجتماع على تكوين مجموعة تضع استراتيجية لتطوير صناعة السكر، والاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة السكر والصناعات التكاملية لرفع كفاءة الإنتاج والاستفادة من الكوادر البشرية الرائدة فى هذه الصناعة.

وأوضح الوزير ان الاستراتيجية التى تم الإتفاق على الانتهاء منها خلال 10 أيام على الأكثر تتضمن عدة محاور رئيسية تشمل، محور تطوير زراعة البنجر والتوسع في المساحات المنزرعة بالطرق والتقنيات الحديثة التى تحقق عائد اقتصادى، وكذلك استخدام بذور "المونو جرم" التي تعطي إنتاجية أعلى من استخدام بذور "المالتي جرم" بحوالي 50%، وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة والمركز القومى للبحوث الزراعية

ويرتكز المحور الثانى حول الطاقة المستخدمة لإنتاج طن السكر وضرورة اعتماد تقنيات حديثة لتوفير الطاقة المستخدمة وتقلل من معدلات تلوث الهواء لتصبح أحد الصناعات الصديقة للبيئة.

ويتضمن المحور الثالث تطوير المصانع الحالية ورفع كفاءتها لتقليل الفاقد وتحقيق معدلات تنافسية فى تكلفة الصناعة توازى الاسعار العالمية وتنعكس على المستهلك بشكل ايجابي، وكذا إنشاء مصانع جديدة لإنتاج السكر من البنجر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك