البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيسة "ناسداك" تدعو إلى إصلاح السياسات المالية وتحذر من العملات الرقمية

جلسة حوارية خاصة
جلسة حوارية خاصة مع رئيسة بورصة ناسداك

أكدت أدينا فريدمان رئيسة بورصة ناسداك الأمريكية أن الإمارات نجحت في تطوير منظومة تشريعية وقانونية لحماية الأسواق من التقلبات، وأشارت إلى أن القيادة الإماراتية تمكنت من الموازنة بين تنظيم التداول والحد منه.

جاء ذلك، خلال جلسة رئيسية ضمن أعمال الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات بعنوان "كیف تدير سوقاً مالیاً قیمته 7,45 ترلیون دولار"، وأشارت إلى أن سياسة الإدراج المزدوج للشركات العاملة في الخليج العربي بشكل عام، ليس لها تأثير سلبي خاصةً إذا كان في المنطقة الزمنية ذاتها.

وأكدت رئيسة ناسداك أن التقلبات الحالية في أسعار السوق العالمية وخاصةً المؤشرات الإيجابية منها جاءت كثمرة للبيئة الضريبية السليمة ومعدلات النمو المحفزة وتراجع البطالة وظهور بوادر مشاريع الكبرى في الاقتصادات القوية.

وشددت فريدمان على ضرورة استفادة الحكومات من هذا التعافي من خلال تعديل الرواتب وفتح باب التوظيف مع مراعاة مراقبة معدلات التضخم، إلى جانب مراقبة خروج السيولة من الأسواق أو انتقالها من سوق إلى آخر كونه يؤدي إلى إضعاف النمو على المدى البعيد.

وحذرت فريدمان من الاستمرار في حالة اللامبالاة والمراقبة عن بعد لملف العملات الافتراضية، مشيرةً إلى أن هذه العملات لا تخضع لأي قانون أو منطق طبيعي في ارتفاعها أو تراجع أسعارها، وأكدت أن العرض والطلب اللذان يحددان سعر البيتكوين، لا يمكن المراهنة عليهما.

وكشفت أن الموقف العام في الأسواق الأمريكية لا يزال حذراً تجاه البيتكوين، مشيرة لاحتمال أن تأخذ هذه الأسواق موقفاً معارضاً وأن تبدأ بالضغط على المشرعين لتشديد الرقابة على تداول العملات الافتراضية كما حصل في الصين والكثير من دول أوروبا.

وطالبت بتكييف الأسواق للتناغم مع معدلات النمو المتوقعة من خلال تطوير أجهزة تشريعية ورقابية صلبة لمتابعة مسار الأسواق وضمان حرية تدفق الرساميل والتداول، مشددة على أهمية الإصلاحات في السياسات المالية والضريبية وتعزيز قدرة صناع القرار على التنبؤ بمتغيرات السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك