البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يعرض إنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي أمام مؤتمر "إيجبس 2018"

الجلسة الوزارية الأولى
الجلسة الوزارية الأولى بمؤتمر إيجبس 2018

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن مؤتمر ومعرض إيجبس هدفه التسويق لصناعة البترول و الغاز لمصر، مؤكدا التزام الدولة بمرحلة من الاصلاح وحل المشاكل التى تواجه القطاع خاصة مع الشركاء وهم مفتاح النجاح فى هذه الصناعة.

وأكد الملا، خلال الجلسة الوزارية الأولى بالمؤتمر اليوم الإثنين، أن هذه الإصلاحات أعطت الشركاء الأجانب رسالة ثقة بأن الدولة جادة فى المضي قدماً فى الإصلاح بدون بيروقراطية، حيث تم مراجعة سياسات النظام المالي وبنود الاتفاقيات والسياسة التسعيرية.

ونوه إلى مواجهة الوزارة العديد من التحديات والمشاكل واستطاعت سد الفجوة بين العرض والطلب في السوق المحلى عن طريق توقيع 83 اتفاقية حتى الآن، وسرعت عملية التنمية فى المشروعات وتحقيق المزيد من الاكتشافات.

وشملت خطة الإصلاح أيضا تحفيز الشركاء من خلال سداد المستحقات لضخ المزيد من الاستثمارات بالتوازى مع تغيير سياسات التسعير، مشيدا بتنفيذ مشروعات بدعم من الشركاء الأجانب.

وأكد أنه مع نهاية العام الحالي سيتم سد الفجوة بين العرض والطلب فى السوق المحلي، و من خلال هذا المؤتمر سيتك استعراض هذه الإنجازات والتحدث مع الشركاء بهدف جذب المزيد من الاستثمارات

وشدد الملا على أن سياسة مصر فيما يتعلق بالاستثمارات طويلة الأجل تغيرت منذ 30 يونيو 2013 حيث بدأت مرحلة الإصلاح الحقيقي و الاستدامة في قطاع الطاقة بعد معاناة استمرت لسنوات.

وأكد أن الحكومة كانت قوية و شجاعة فى اتخاذ قرارات الإصلاح، وأصبح هناك خيارات استخدام مزيج الطاقة والذى يضم الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدا حرص الدولة على حماية محدودي الدخل حيث نفذت برامج حماية بالتوازي مع خطط الاصلاح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك