البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

كليات التقنية العليا الإماراتية توقع اتفاقية مع جامعة "تيكميلينيو" المكسيكية

توقيع الاتفاقية على
توقيع الاتفاقية على هامش قمة الحكومات

وقعت كليات التقنية العليا بالإمارات اتفاقية تعاون مع جامعة " تيكميلينيو" المكسيكية، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018، حيث هدفت الاتفاقية  لخلق فرص تعاون في مجال التبادل الطلابي وتصميم البرامج وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وتمتد الى خمس سنوات، فإن التعاون بين الجانبين سيكون على مستوى التبادل الطلابي، وتصميم المناهج الدراسية التي تتعلق بالتخصصات المشتركة، والاستفادة من أفضل الممارسات المطبقة والنماذج التعليمية الموجودة لدى الطرفين.

وتشمل أيضا بحث فرص التدريب الميداني وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية، كما تدعم الاتفاقية استكشاف فرص التعاون المشتركة على مستوى مراكز الابتكار من حيث التصميم والتشغيل، وكذلك تنفيذ المشاريع المستقبلية.

وعبر الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة "تيكميلينيو" المكسيكية والتي تفتح آفاقا جديدة للعمل المشترك مع واحدة من الجامعات المتميزة في المكسيك والتي لها سمعة طيبة وخبرة في مجال تدريس العلوم الحديثة والتكنولوجيا والإعداد المهني للطلبة.

وأشار الشامسي إلى أن هذا يأتي  متماشيا مع طبيعة كليات التقنية العليا كأكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة والتي تتميز بالتعليم التطبيقي والتكنولوجي، والأهمية التي توليها الكليات في استراتيجيتها الجديدة لإعداد الطلبة لسوق العمل.

وأكد أن الكليات التقنية تركز بالأساس على التدريب المهني وربط الشهادات الأكاديمية بالشهادات الاحترافية المعترف بها عالميا في مختلف التخصصات مما يجعل الطالب أكثر قدرة على التعامل الناجح مع المتغيرات الوظيفية.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، و الدكتور هيكتور موريسيو إسكاميلا سانتانا رئيس جامعة "تيكميلينيو".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك