البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس البنك الدولي : العالم بحاجة إلى 450 مليون وظيفة بحلول 2050

جيم يونج كيم رئيس
جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي

أكد جيم يونغ كيم، رئيس البنك الدولي، أن الوظائف المستقبلية ستتغير لا محال، وأفضل استثمار هو الاستثمار في تطوير رأس المال البشري. 

وأضاف خلال جلسة بعنوان "دور الحكومات في بناء رأس المال البشري" ضمن فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي حتى 13 فبراير الجاري، أن الكثيرين ما زالوا لا يعرفون قيمة الاستثمار في العنصر البشري، مؤكدا أنه يُمكن أن نعلّم الأطفال مهارات المستقبل كي يكون لهم دور في الاقتصاد. 

وأوضح كيم أنه بحلول عام ٢٠٥٠ نحتاج الى ٤٥٠ مليون وظيفة على مستوى العالم، بينما من سيخرج من سوق العمل ١٥٠ مليون 

وأشار إلى وجود 55 مليون طفل أميّ في العالم، فكيف سنتأكد من أنهم سيتمكنون من كسب لقمة العيش؟ لدينا 250 مليون شخصٍ يعانون الأمية حول العالم و264 مليون طفلٍ خارج المدرسة اليوم.

وأضاف كيم أنه يريد تتبع طرقًا مختلفة من أجل تحسين معدلات التحصيل العلمي، ففي سنغافورة، عندما يصل الأطفال إلى سن 12 عامًا من التعليم المدرسي، فإنهم يفوقون الطلاب من الدول الأخرى بنحو خمسة أعوام من التحصيل العلمي، ذلك هو الاستثمار الحقيقي في المستقبل.

ولفت رئيس البنك الدولي إلى أنه بحلول العام 2025 سيصبح الوصول إلى المعلومات متاحًا لمليارات الناس، كما يستعدون إلى إطلاق طائرة بدون طيّار لتوزيع أكياس الدم عند الحاجة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك