البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

موريس ليفي: القادة هم أساس التسويق لدولهم على الصعيد العالمي

جلسة حوارية مع موريس
جلسة حوارية مع موريس ليفي

قال موريس ليفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "بوبليسيس" للإعلانات، إن هناك عدد من الأمثلة لدول حديثة تمكنت من الترويج لنفسها وبناء هوية جديدة ومعروفة عالمياً، ومنها دولة الإمارات، حيث تمكنت قيادة الدولة والعمل الحكومي المتطور والجدير بالثقة من الترويج للإمارات كدولة رائدة في العديد من المجالات.

وأوضح،، في جلسة بعنوان: "كيف تبني الدول هويتها؟" وحاورته فيها بيكي أندرسون مديرة تحرير قناة سي إن إن، أن بناء هوية الدولة يبدأ من قوة الانتماء لدى شعبها، كما أن تطوير الدول لأدوات بناء سمعتها من خلال عدد من العناصر الأساسية مثل العلم والنشيد الوطني والنصب التاريخية والقيم والثقافة، وفي كثير من الأحيان تُستخدم العلامات التجارية للترويج للدولة، مما يؤدي لاجتذاب المواهب والاستثمارات. 

واعتبر ليفي أن بعض هويات الدول أصبحت اليوم غير واضحة بفعل العولمة وتداخل العديد من المبادئ والثقافات والمعتقدات ضمن مجتمعاتها.

ولفت إلى أن الأوطان والدول ليست شركات تبحث عن تحقيق الأرباح من خلال الترويج لمنتج أو لعلاماتها التجارية، مشدداً على أن تقدم الدول يقاس بمدى نجاحها في الترويج لثقافتها وقيمها إنجازاتها بحيث يكون قادة الدول هم "العلامات التجارية" لكل دولة.

وأضاف أن القائد الحقيقي هو الذي يمثل الدولة ويجسد سياستها أمام دول العالم الأخرى، وعندما يلتزم القائد بأقواله ويعمل على تنفيذها ويستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال للإعلان عن منجزات الوطن، فإنه سيساهم في الترويج لوطنه وانجازات شعبه بشكل كبير.

وأكد أن للتكنولوجيا ووسائل الإعلام دور عظيم في الترويج للدول، فكل تقنية وكل محطة تعتبر فرصة للدول للترويج لنفسها بصورة إيجابية، ويجب ألا يتناسى قادة الدول أننا في عصر رقمي وأن هذه المتطلبات ضرورية لتحقيق النجاح والتنمية في جميع الميادين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك