البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

القمة العالمية للحكومات تناقش أهمية الاستثمار في استكشاف الفضاء

جلسة بعنوان لماذا
جلسة بعنوان "لماذا نستثنمر في الفضاء"

استضافت جلسة بعنوان "لماذا نستثمر في الفضاء" الدكتور جون سي مانكينز، رئيس شركة مانكينز تكنولوجيا الفضاء، والدكتور هنري ر. هرتزفيلد، بروفيسور السياسة الفضائية في جامعة جورج واشنطن، وماريت وندسيث، باحثة رئيسية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتحدث جون مانكينز، خلال الجلسة المنعقدة ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة، عن هدف استيطان كوكب المريخ بحلول العام 2117، حيث أشار إلى أن إقامة مستوطنة مستدامة وحقيقية أمر محفوف بالتحديات التقنية ويتطلب كماً هائلاً من الطاقة المطلوبة للموارد مثل الزراعة لإنتاج الطعام وتلبية مستلزمات البشر.

لكن القيمة الناتجة عن السعي لتحقيق هذا الهدف تكمن في المزيد من براءات الاختراع، وتوفير فرص لا حصر لها للإلهام، وتعزيز القدرات الأساسية لدى البشر، إضافة إلى أن تطوير التقنيات سيعود بالفائدة على دول مثل الإمارات.

وتناولت ماريت وندسيث موضوع الاستثمار في الفضاء من زاوية مختلفة تركز على استكشاف النواحي الاقتصادية لهذا الاستثمار، ونوهت بأن دولاً كثيرة أصبح لديها الآن برامج لاستكشاف الفضاء، مما يعزز التعاون الدولي في هذا الصدد ويرفع التنافسية والتغيرات في هذا القطاع.

وقدمت وندسيث نصيحتين للدول التي تفكر في الاستثمار في الفضاء، وهما تحديد النشاطات واستخدام المصادر المتوفرة مسبقاً، وتقييم السياسات الوطنية التي تدعم الابتكار في قطاع الفضاء.

وأشار هنري هيرتزفيلد  للمنافع الملموسة من الاستثمار في الفضاء والمتمثلة في تعزيز التعليم والابتكار، وإنتاج اقتصادات قابلة للتوسع، وتحسين البنية التحتية والكفاءة، وتشجيع الأجيال التالية من العلماء والمهندسين، وتعزيز سمعة الدول في هذا المضمار، فضلاً عن خلق شراكات دولية فعالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك