البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

ديباك شوبرا : العالم بحاجة إلى قادة متعددين لمزيد من الأمل

ديباك شوبرا في فعاليات
ديباك شوبرا في فعاليات القمة العالمية للحكومات

شدد ديباك شوبرا المؤلف والمتحدث العالمي الشهير، على الحاجة إلى وجود "قادة متعددين" في ظل التحديات السائدة في العالم حالياً، جاء ذلك خلال جلسة تفاعلية بعنوان "الأمل في أوقات عدم الاستقرار" حاورته فيها عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء نائب رئيس القمة العالمية للحكومات، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة التي انطلقت اليوم وتستمر حتى 13 من الشهر الحالي.

وأكد شوبرا مؤسس "مؤسسة تشوبرا" مؤلف أكثر من 25 عملاً تم تصنيفها بين الأفضل مبيعاً حسب صحيفة نيويورك تايمز، في الجلسة التي شهدت تفاعلاً واسعاً ونقاشات حول أثر التكنولوجيا على المجتمع، أن التكنولوجيا تعتبر محايدة، لكن كيفية استخدامنا لها تعتمد على تطور البشرية.

وشدد على الحاجة إلى القادة في العصر الحالي، مضيفا أن القادة البارزون يحرصون على الاستماع إلى الجمهور في اللحظة المناسبة من التاريخ، ونحن الآن في تلك اللحظة، غير أننا لا نحتاج إلى قائد واحد بل إلى قادة متعددين.

وأكد شوبرا أن تطورات العصر الحديث الكبيرة جلبت معها مزيداً من التحديات، وأنه يوجد الآن تقنيات محمولة يمكنها تهديد سلسلتنا الغذائية، وفي الوقت نفسه، العالم في مرحلة تمكنه من تحقيق رفاهيته الإنسانية باستخدام تقنيات إيجابية، وأن تسخير التكنولوجيا يجب أن يكون لأجل الخير الأكبر، وهو مفتاح آمال البشرية.

وأشار شوبرا إلى أن الوعي الذاتي هو الهدية الكبرى، وأن العالم بحاجة إلى القيادات التي تسخر الذكاء بشكل جماعي وتوجد لنا جنة على كوكب الأرض. فالوعي والتطور هو المفتاح، وأعلى أشكال الذكاء هو الوعي الذاتي، تليه المشاعر التي يتميز بها البشر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك