البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يؤكد أهمية التعاون الاقتصادي المشترك مع أمريكا

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري مع نظيره الأمريكي

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تدعم جهود مصر فى الحرب على الإرهاب والاستقرار الداخلي، ونشر ثقافة السلام وحل النزاعات بالطرق السلمية.

وقال شكري، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الأمريكي، اليوم، الاثنين، أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية تقوم على مبدأ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل فى الشئون الداخلية. 

وشدد شكري على تقديره لحجم التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تجريها مصر بنجاح وتحقق المزيد من الدعم للقرارات الاقتصادية الأخيرة.

وتابع أن المشاروات مع نظيره الأمريكي اتسمت بالإيجابية، حيث كانت شاملة ومفيدة أوضحت أن البلدين متسقان في تناول الكثير من القضايا الاقليميىة والدولية، فضلًا عن وجود رغبة مشتركة في استمرار العمل سويًا لتحقيق هذه الاستقرار.

وأضاف ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي، أن العلاقات بين مصر وأمريكا قوية، وأنه بحث مع وزير خارجية مصر الآليات التي تعزز تلك العلاقات، وضرورة دعم التعاون المشترك والحوار الاستراتيجي والذي سيبدأ نهاية هذا العام لمناقشة العديد من القضايا والفرص السياسية والاقتصادية.

كما أشاد وزير الخارجية الأمريكى بالنهضة الاقتصادية التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن أمريكا تقف كشريك لمصر في حربها ضد الإرهاب، موضحا أن مصر دولة هامة فى التحالف ضد تنظيم داعش، موضحا أنه تم التباحث حول ملف حقوق الإنسان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك