البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إي فاينانس" تعلن بدء خدمة التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء

إبراهيم سرحان - رئيس
إبراهيم سرحان - رئيس مجلس إدارة "إي فاينانس"

أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشأت المالية "E-Finance"، رسميا بدء تفعيل خدمة تحصيل فواتير الكهرباء إلكترونيا بعد الإنتهاء من الربط الفني والتقني الكامل مع كافة شركات توزيع الكهرباء، عبر أكثر من 150 ألف منفذ بكافة المحافظات

وأكدت الشركة، في بيان اليوم الأحد إتمام الربط مع شركات، شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، البحيرة لتوزيع الكهرباء، شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، القناة لتوزيع الكهرباء، مصر العليا لتوزيع الكهرباء، مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.
 
ونوهت الشركة إلى أن المنظومة الجديدة تتيح دفع الفواتير وشحن العدادات مسبوقة الدفع لـ 30 مليون مشترك "حوالي 25 مليون مشترك فواتير بنسبة 85% و5 مليون مشترك بعدادات مسبقة الدفع بنسبة 15%" من خلال التعاون مع البريد المصري "4000 مكتب يريد" وخدمات خالص من "إي فاينانس" والشركات التحصيل، مصاري، بي، أمان، سداد، ممكن، وتمام.

وأتيحت الخدمة كذلك من خلال قنوات 34 بنك مصري وأي شركات تحصيل ترغب فى الانضمام للشبكة المالية للحكومة المصرية.

وأكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" على دور الشبكة فى تطبيق سياسة الدولة فى تفعيل التحصيل الالكترونى من خلال تسهيل دفع الفواتير في أي وقت ومكان، من خلال ربط الخدمات اليومية بتكنولوجيا المعلومات وتوفير خدمات آمنه وسريعة للمواطنيين، ما يخفض تكاليف التحصيل لشركات الكهرباء ويتيح الفرصة للدولة لتحسين الخدمات المقدمة فى مجال الكهرباء.

وأكد أن الخدمات سوف تغطى الافراد والشركات والقطاع الحكومي حيث أن المنظومة تتيح التحصيل لجميع مستحقات شركات الكهرباء "صغيرة القيمة ومتوسطة القيمة وعالية القيمة" من خلال منظومة البنوك وكذلك المنظومات التي توفرها e-finance مثل منظومة مدفوعات كبار العملاء CPS من خلال البنوك ، كما ستتاح الخدمة على جميع القنوات البنكية سواء من الفروع او شبكات الصرافات الآلية ومنظمات الإنترنت البنكي ومحافظ المحمول وm-visa .

ونوه إلى أنه بناء على قرار مجلس المدفوعات القومي بايقاف التعامل بالشيكات الحكومية سوف يتم التكامل مع منظومة اوامر الدفع الحكومية الإلكترونية لكي تتمكن الجهات الحكومية من دفع فواتير الكهرباء الخاصة بها الكترونيا.

وأوضح سرحان أنه تم التكامل والانتهاء من تفعيل خدمة شحن العدادات مسبقة الدفع المننتشرة في شمال القاهرة وجنوب القاهرة وشمال الدلتا كما تم تشغيل ألفي نقطة بيع لشحن العدادات مسبقة الدفع عن طريق مكاتب البريد في أنحاء الجمهورية.

ونوه إلى إن أهم ما يميز النظام الجديد هو التأثير اللحظى فى قواعد بيانات شركات الكهرباء والتسوية المباشرة في حسابات شركات الكهرباء يوميا عن طريق البنك المركزي والاعتمادعلى التقارير اليومية الشاملة للعمليات والتحويلات البنكية.

ويتميز النظام أيضا بتفعيل منظومة الشحن عن طريق البلوتوث، وسوف يتم الانتهاء من نشر خدمة شحن العدادات على مستوى الجمهورية فى شهر مارس طبقا لخطة التوسع المشتركة مع شركات التحصيل المشتركة فى المنظومة.

وجاءت الجهات المشتركة فى المنظومة على النحو التالي، الهيئة القومية للبريدالمصري، حيث قامت الشركة بتوفير خدمات فواتير وشحن الكهرباء عن طريق نقاط البيع في مكاتب الهيئة المنتشرة في جميع أنحاءالجمهورية وعددها 4 آلاف مكتب بريد من خلال 8 آلاف نقطة بيع منتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

وتعتبر شركة "مصاري" من أحد أكبر شركات التحصيل في السوق المصرية وتتميز بانتشارها في جميع أنحاء الجمهورية من خلال 53 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية، كما تعد شركة "Bee" واحدة من أكبر شركات التحصيل الالكتروني في السوق المصرية ولديها 45 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية وأنها الشركة الوحيدة متعددة الجنسيات في هذا المجال.

ويمكن الدفع أيضا عبر شركة "أمان"، إحدى شركات "راية" للتكنولوجيا، ولها خبرات متراكمه في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني وتستهدف الى زيادة نقاط البيع والانتشار في السوق المصرية بفروع "أمان" المنتشرة على مستوى الجمهورية وتصل إلى 14 ألف نقطة بيع.

وتشارك أيضا في هذه المنظومة شركة "ممكن"، التي تعتبرإحدى الشركات الواعدة الجديدة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني وتتميز بخبرة كبيرة في مجال الاتصالات وتنتشر في أغلب محافظات الجمهورية من خلال 15 ألف نقطة بيع.

وكذلك شركة "سداد" التي تمتلك 15 ألف نقطة بيع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وشركة "تمام" التي تمتلك 5 آلاف نقطة بيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك