البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس منظمة الفضاء الهندية السابق يؤكد أهمية التعاون بجهود استيطان الفضاء

جلسة حول مهمة الهند
جلسة حول مهمة الهند لاكتشاف المريخ

أكد د.ك. راداكريشنان الرئيس السابق لمنظمة بحوث الفضاء الهندية، أن مهمة الهند إلى المريخ وضعتها على الخارطة العالمية بين الدول الرائدة في مجال استكشاف الفضاء. 

جاء ذلك، ضمن فعاليات منتدى استيطان الفضاء الذي ينظم ضمن الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات، خلال جلسة حوارية بعنوان "مهمة الهند لاستكشاف المريخ"، مؤكدا أن كل ما تقوم به المنظمة يهدف لتقدم البحوث والعلوم والتكنولوجيا، واكتشاف تطبيقات جديدة تسهم في تقدم البشرية.

واستعرض تاريخ وإنجازات منظمة بحوث الفضاء الهندية منذ تأسيسها عام 1962، مسلطاً الضوء على الأبحاث التي قامت بها المنظمة لتطوير تكنولوجيا الصواريخ التي ساعدت على وضع الأقمار الصناعية في الفضاء الخارجي.

وأشار إلى أن الهند أطلقت أكثر من 100 قمر صناعي يدعم ثورة الاتصالات وترابط البيانات التي تشهدها الهند، ويحافظ على مكانتها الرائدة في هذا المجال. 

وأكد راداكريشنان نجاح مهمة اسكتشاف المريخ التي أطلقتها الهند في أغسطس 2012، حيث أرسلت مركبة إلى المريخ بحلول سبتمبر 2014، مطبقةً جدولاً زمنياً قياسياً، لتؤكد للعالم بأنه لا مستحيل أمام العزيمة والإصرار وقوة الإرادة. 

وقال إنه منذ عام 1963، عندما انطلق صاروخ فرنسي من قرية صغيرة في الهند إلى اليوم، قطع برنامج الفضاء الهندي شوطا طويلاً، نجح خلاله بإطلاق 238 قمرا صناعيا لـ31 دولة من ضمنها دولة الإمارات، واليوم تمتلك الهند مجموعة كبيرة من الأقمار الاصطناعية التي تغطي الغلاف الجوي والمحيطات والأرض والغابات والزراعة والأرصاد الجوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك