البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يوجه بسرعة إنهاء اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي تمهيدا لتطبيقه

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء لمتابعة قانون التأمين الصحي

اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع وزراء الصحة والسكان والتعليم العالى والبحث العلمى ونائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري وممثلى عدد من الوزارات المعنية، وذلك لمتابعة الإجراءات التنفيذية لبدء تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، حرص الدولة على تطوير منظومة الرعاية الصحية بشكل متكامل، مشيرًا إلى أن تطبيق قانون التأمين الصحى يصاحبه تطوير شامل لكل المؤسسات الصحية بما يحقق تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلالها وإحداث نقلة نوعية بها، موحها باستمرار التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية لاستكمال بعض الجوانب المتعلقة بالتطبيق العملى للقانون.

واستعرض الوزراء خلال الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بمحاور قانون التأمين الصحى الشامل، حيث تمت الإشارة إلى الموقف الخاص باللائحة التنفيذية للقانون وما تم فيها، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء منها ودخولها حيز التنفيذ.

وتناول الاجتماع الموقف الخاص بتشكيل مجالس الإدارات للهيئات الثلاث التي نص عليها القانون "هيئة التمويل- هيئة الرعاية الصحية - هيئة الرقابة الصحية والاعتماد والجودة"، حيث شدد رئيس الوزراء على سرعة الانتهاء من الترشيحات الخاصة بها فى أقرب وقت، هذا إلى جانب اتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بالمقار المؤقتة والدائمة بتلك الهيئات الثلاثة.

وتابع المهندس إسماعيل ما يتعلق بالمحور الخاص بميكنة النظام، حيث تمت الإشارة إلى الجهود التى تمت لإنشاء قاعدة لبيانات المشتركين والكارت الذكى وشبكة التواصل وتشغيل وصيانة النظام نفسه.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من عمليات التطوير والاستعدادات الجارية التى تشهدها مختلف المؤسسات الصحية فيما يتعلق بتوافر الاحتياجات والمستلزمات الخاصة بها فى عدد من المحافظات وفى مقدمتها بورسعيد التى سيبدأ من خلالها التطبيق الفعلي لنظام التأمين الصحى الشامل اعتبارًا من يوليو القادم، وذلك وفقًا للجدول الزمنى الموضوع وفى إطار المعايير الطبية الدولية المطبقة فى هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك