البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

القمة العالمية للحكومات تناقش أهمية توظيف طاقات الشباب لحل الأزمات العالمية

القمة العالمية للحكومات
القمة العالمية للحكومات تناقش أهمية دور الشباب

قالت الدكتورة تشاريتي وايوا، الحائزة على جائزة البنك الدولي للسياسات الحكومية في 2017 في جلسة بعنوان "هل ستغير العقول الشابة العالم" إنه على الرغم من أن غالبية الحكومات تؤمن بأهمية دور الشباب وضرورة دعمهم إلا أن قلة من الدول لا تجسد قناعتها هذه ولا تشرك الشباب في مسيرة بناء المستقبل ما يساهم في تأخير تحقيق أهداف التنمية وإيجاد الحلول للعديد من مشاكل العالم.

وأضافت وايوا، في جلسة حول دور الشباب في حل مشاكل العالم خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات بدورتها السادسة، أن تمكين الشباب يبدأ بمنحهم الوظائف للاستثمار في قدراتهم؛ في القطاعين الحكومي والخاص وفي الخدمات الاجتماعية كذلك. وهذا يحتاج إلى عاملين أساسيين، تدريب وتأهيل وتوفير فرص العمل لاستغلال هذه المهارات.

وأكدت أن توظيف الشباب في القطاع الحكومي والخدمات الاجتماعية يجعلهم أكثر مساهمة في صياغة سياسات التعليم منوهة بدور القطاع الخاص في تأهيل المهارات الشابة ما يشرك جميع فئات المجتمع بمسيرة التقدم والتنمية، مشددة على ضرورة دعم ريادة الأعمال لدى الشباب من خلال توفير البيئة المشجعة ومنظومة القوانين التي تتلاءم مع مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.  

وتعمل الدكتورة تشاريتي وايوا كمديرة أبحاث في شركة آي بي إم للأبحاث في أفريقيا. وفي السنوات الثلاث الماضية، أدى عملها إلى زيادة غير مسبوقة في تصنيف البنك الدولي لكينيا بلغت 56 نقطة من حيث تسهيل ممارسة الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك