البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لشباب الأعمال

رئيس البورصة خلال
رئيس البورصة خلال توقيع الاتفاقية اليوم

وقع محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع عمرو السجيني رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، استكمالا لجهود البورصة في تعريف بمجتمع الأعمال والاستثمار بالفرص التمويلية والاستثمارية في سوق الأوراق المالية.

وقال رئيس البورصة، إن بروتوكول التعاون مع جمعية شباب الأعمال، يستهدف تعريف أعضاء الجمعية من شركات وأفراد بمزايا القيد والاستثمار في البورصة وبالأخص الاستثمار طويل الأجل، بما يسهم في اجتذاب شركات جديدة قوية للقيد في البورصة، وزيادة عدد المستثمرين أيضا.

وأكد فريد أن تلك الخطوة تأتي ضمن استراتيجية شاملة يقودها مجلس إدارة البورصة لنشر الثقافة المالية في المجتمع، بما يسهم في رفع كفاءة وعمق السوق , عبر قيد شركات جديدة قوية وزيادة احجام التداول عبر تعريف جموع الناس بمزايا القيد والاستثمار .

وأضاف فريد أن إدارة البورصة مستعدة لتقديم باقة متنوعة من الخدمات للشركات الأعضاء بالجمعية المصرية لشباب الأعمال الراغبة للقيد في البورصة، شريطة ان تكون لديها رغبة في التوسع والنمو والانطلاق، لاستخدام البورصة كمنصة لتمويل النمو وليست الية فقط للتخارج.

وأوضح فريد أن بروتوكول التعاون سيتبعه تنظيم عدة فعاليات هامة من ورش عمل وندوات لتعريف أعضاء جمعية شباب الأعمال من شركات وأفراد بمزايا القيد والاستثمار في البورصة، مع التأكيد على أن البورصة الية ادخار طويلة الاجل ,تسهم في توزيع للثروة والدخول .

وأكد رئيس البورصة على ايمانه بضرورة دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة من خلال بورصة النيل، لما لهذا القطاع من قدرة هائلة على قيادة قاطرة النمو فى الاقتصاد، فضلا عن الاستفادة من طاقة وابداع الشباب المصري مستفيدين من التطورات التي تشهدها مصر على مستوى ريادة الأعمال وتمويل رأس المال المخاطر وحضانات الأعمال في السنوات الأخيرة .

وكشف فريد عن استهداف إدارة البورصة مواصلة الجهود لرفع وعى القطاع الخاص بقضايا الاستدامة والتي تتحقق عبر القيد في البورصة، مشيرا إلى أن وجود سوق مال نشط وكفء وفعال هو ضرورة لأى اقتصاد ناشئ يرغب في المنافسة، وهذا ماتعمل عليه إدارة البورصة لاستمرار تطوير سوق الأوراق المالية في مصر ليشهد نقلة نوعية ليصبح قادر على المنافسة إقليميا ودوليا ليضطلع بدره في اجتذاب مزيد من الاستثمارات الى السوق المحلي. 

وقال عمرو السجيني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال إنه يتوقع لهذا التعاون نتائج إيجابية فالبورصة المصرية سوقا عريقا ورائدا ومنصة هامة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تعلب دورا محوريا في تنمية الاقتصاد، لا سيما في ظل دورها الرئيسي في محاربة مؤشري الفقر والبطالة، خاصة وأنها القطاع الأكثر خلقا للوظائف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك