البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

إستعراض مهمة الوصول للمريخ في المستقبل بقمة الحكومات

جلسة الوصول للمريخ
جلسة الوصول للمريخ بقمة الحكومات

اختتم المشاركون في جلسة "إلهام الطلاب والعالم: المريخ وتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، على هامش "القمة العالمية للحكومات 2018" .

وقالت أمل أمين، كبيرة مهندسي الحمولة في قسم علوم الفضاء بمركز محمد بن راشد للفضاء:أن المركز طور برامجه لتوعية طلاب المدارس والجامعات، وتنمية قدراتهم تشجيعاً لهم على استكشاف الفرص المتاحة في مجال علوم الفضاء"، مضيفة أن أعداد الطلاب المشاركين في برامج ومبادرات مركز محمد بن راشد للفضاء تتجاوز التوقعات، وهو الأمر الذي يتطلب منا توسيع وتطوير برامجنا لاستيعاب الطلب المتنامي.

وتحدثت ليندي إلكينز تانتون، مديرة مدرسة استكشاف الأرض والفضاء في جامعة ولاية أريزونا، والرئيس المشارك في مبادرة السفر بين الكواكب، والباحث النفسي الرئيسي في بعثة برنامج ديسكفري الرابعة عشرة لوكالة ناساالأمريكية، مؤكدة بأن الحاجة الملحة لتعزيز ثقافة الأسئلة والتفكير النقدي لدى الطلاب، وتنمية قدراتهم على ابتكار الحلول. 

وشارك في الجلسة أرتميس ويستنبرغ، المؤسس المشارك ورئيسمنظمة استكشاف المريخ غير الربحية التي تسعى لإيصال البشر إلى المريخ خلال العقدين المقبلين، واستعرض أرتميسأبرز العوائق التعليمية التي تواجهها فئات مختلفة من الطلاب، مثل التمييز القائم على الجنس واللون والاحتياجات الخاصة.

واستعرضت كادي كولمان، المسؤولة السابقة في سلاح الجو الأمريكي والتي شاركت في بعثتين بمكوك فضائي، بعضاً من تجاربها في استكشاف الفضاء، وقالت: "نحن بحاجة إلى تشجيع النساء على الدخول في هذا المجال. في بعثتي الأولى إلى المريخ، كنت الأنثى الوحيدة، ولكنني تمكنت من التغلب على التحديات بدعم كبير من عائلتي. ولدي قناعة راسخة بأن المريخ هو للنساء في المستقبل".

وأدار جلسة الحوار مايكل ماكغراث، المدير الهندسي السابق لمختبر الغلاف الجوي والفيزياء الفضائية (لاسب) في جامعة كولورادو بولدر في الولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك